الإمارات تعلن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات بتركيا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

 

ويأتي هذا الإعلان عقب المحادثات التي جرت اليوم الأربعاء، بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية لتعزيز دعم الاقتصاد التركي وتوثيق التعاون بين البلدين.

 

وسيركز الصندوق على الاستثمارات الاستراتيجية، وعلى رأسها القطاعات اللوجستية ومنها الطاقة والصحة والغذاء.

 

وفي وقت سابق اليوم، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان التطورات الإقليمية الراهنة.

 

كما تطرقت المباحثات التي جرت اليوم الأربعاء في أنقرة، إلى العلاقات الثنائية وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا في جميع المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التركي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في قصر الرئاسة في العاصمة التركية أنقرة، حيث رحب الرئيس رجب طيب أردوغان بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا ضيفاً كريماً على بلاده.

 

وأعرب عن ثقته بأن هذه الزيارة تمهد لمرحلة جديدة مزدهرة وواعدة من العلاقات والتعاون الذي يصب في مصلحة البلدين وشعبيهما والمنطقة.

 

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بزيارة تركيا ولقائه الرئيس رجب طيب أردوغان، ونقل إليه تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وتمنياته لبلده وشعبه الصديق دوام الاستقرار والازدهار.

 

واستعرض الجانبان فرص تعزيز آفاق التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية وغيرها من المجالات التي تدفع عملية التنمية والتقدم في البلدين.

 

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وأكدا في هذا السياق أهمية تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار والتي تشكل القاعدة الأساسية لانطلاق التنمية والبناء والمضي نحو المستقبل المزدهر الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى