جرادينت تجمع أكثر من 100 مليون دولار كتمويل جديد لإنماء المياه بالتكنولوجيا النظيفة

سيُستخدم التمويل لتوفير فرص النمو الاستراتيجي، والتمويل على مستوى المشروع، ونشر التكنولوجيا، وعمليات الاستحواذ السانحة

أعلنت اليوم شركة “جرادينت”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم حلول معالجة المياه بالتكنولوجيا النظيفة الشاملة وتطوير المشاريع، أنها جمعت أكثر من 100 مليون دولار في جولة التمويل من السلسلة “سي”. وقاد الجولة الشريكان الماليان والاستراتيجيان “واربورغ بينكوس” و”شلمبرجير نيو إنيرجي” ليتجاوز الاكتتاب هدفه الأولي البالغ 65 مليون دولار. وبذلك، وصل إجمالي تمويل “جرادينت” حتى الآن إلى أكثر من 200 مليون دولار منذ إطلاق المشروع.

وتقوم “جرادينت” بتطوير مرافق معالجة المياه والصرف الصحي وتسليمها في جميع أنحاء العالم، مع التركيز بشكل أساسي على منطقة آسيا والمحيط الهادئ سريعة النمو لأصحاب العلامات التجارية العالمية والمصنعين ذوي الاحتياجات الحرجة في مجال المياه النظيفة والعمليات المستدامة. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من التقنيات والخدمات المسجلة الملكية والحاصلة على براءات اختراع لحلول التكنولوجيا النظيفة الشاملة التي تركز على إعادة استخدام المياه، واستعادة الموارد، وتركيز المحلول الملحي للتصريف الأدنى والصفري للسوائل (“إم إل دي/ زد إل دي”)، والحلول الرقمية لتحسين أداء المصانع. كما تقدم “جرادينت” نماذج مرنة لتصميم وبناء وتشغيل وصيانة وتمويل المشاريع بناءً على الاحتياجات والأوضاع المحددة للعملاء.

وستتمكن “جرادينت” بواسطة هذا التمويل من التوسع في الأسواق والقطاعات الإستراتيجية؛ وتمويل مساهمة رأس المال في أصول المشروع الجديدة؛ وتسريع نشر عروض “جرادينت” للابتكار والتكنولوجيا؛ والاستحواذ استراتيجياً على الشركات التكميلية والمتآزرة في مجال المياه النظيفة والاستدامة. وتخطط الشركة لتنمية أعمالها في قطاعات رئيسة مثل الأغذية والمشروبات والإلكترونيات الدقيقة والأدوية والتعدين، من مناطقها الجغرافية القائمة بالفعل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وقال روي بن دور، المدير العام في شركة “واربورغ بينكوس” في هذا السياق: “تسير ’جرادينت‘ في مسار نمو مذهل، بقيادة فريق إداري قوي يتمتع بفهم عميق لحلول المياه المطلوبة لعملائه لزيادة الاستدامة في سلسلة التوريد”. وأضاف جيف لوز، وهو مدير في الشركة ذاتها وسينضم بدوره إلى مجلس الإدارة: “يعدّ نجاح ’جرادينت‘ الثابت انعكاساً للتقدم الذي أحرزه الفريق في تقديم حلول المياه النظيفة المتميزة والفعالة لأفضل العلامات التجارية في العالم”.

هذا وشهدت “جرادينت” نمواً هائلاً حيث من المتوقع أن تتضاعف إيرادات العام 2021 ثلاث مرات مقارنة بالعام السابق، ومن المتوقع أن تستمر التوقعات المالية على المدى القريب في الارتفاع بوتيرة متسارعة من خلال تراكم متزايد في التصميم والبناء (“دي بي”)، والعقود وفق نموذج التصميم والبناء والتملك والتشغيل والإدارة (“دي بي أو أو إم”). وأدت عمليات الاستحواذ الاستراتيجية الأخيرة لشركتَي مياه “سيغما ووتر” (ماليزيا) و”سي آر إس ووتر” (أستراليا) إلى خلق فرص للوصول إلى عملاء وتطبيقات ومناطق جغرافية جديدة ساهمت في نجاحها تقنيات “جرادينت” للمياه النظيفة وقدرات تطوير المشروع وتمويله. وكان النمو الأخير لشركة “جرادينت” مدفوعاً بمكاسب المشاريع الكبيرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث أدى التصنيع السريع في المنطقة والنمو السكاني إلى زيادة الطلب على المياه النظيفة والتقنيات المستدامة.

ومن جهته، قال أنوراج باجباي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “جرادينت”: “عملاؤنا هم أكبر 100 شركة في تصنيف ’فورتشن جلوبال‘ لمالكي العلامات التجارية في الأسواق والقطاعات الأساسية”. وتابع: “المشترك بينهم أنهم يستهلكون ويعالجون كميات ضخمة جداً من المياه خلال العمليات المهمة التي يقومون بها ما يجعل العالم يدور حول منتجاتهم وخدماتهم الأساسية. ويواجه عملاؤنا بشكل متزايد ضغوطاً مالية واجتماعية لقيادة التنمية المستدامة من خلال زيادة إعادة استخدام المياه واستعادة الموارد وتقليل التصريف إلى البيئة واستخدام الطاقة. إنهم يطلبون من ’جرادينت‘ الابتكار والقيادة والتنفيذ. نضع حلولنا في المكان المناسب لتمكين عملائنا من الوصول إلى أهداف الاستدامة الخاصة بهم لتلبية توقعات أصحاب المصلحة والمجتمعات التي يخدمونها”.

وأضاف أشوك بيلاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “شلمبرجير نيو إنيرجي”، قائلاً: “نتطلع قدماً إلى ضمّ خبراتنا إلى خبرة ’جرادينت‘ في إدارة الموارد واستعادتها ومعالجة مياه الصرف الصحي المتقدمة من خلال أوجه التآزر في التكنولوجيا والأسواق الاستراتيجية”. وتابع: “تقدم ’جرادينت‘ حلول مياه نظيفة من شأنها تغيير قواعد اللعبة ويمكننا الاستفادة منها في التحرك نحو رؤيتنا المشتركة لمستقبل مستدام”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى