السفارة السعودية في الاردن تحتفل باليوم الوطني 89

احتفلت السفارة السعوديه بالاردن بمناسبة اليوم الوطني ٨٩ والتي تأتي هذا العام تحت عنوان وشعار “همة حتى القمة”، وكانت مجموعة حفلات باليوم الوطني السعودي محمَّلة بالبهجة والفرحة والسرور، وبطابع وطني خالص تمتزج فيه الوطنية مع الشاعرية المرهفة، وذلك من خلال إقامة الحفلات الغنائية والتي اشرف على تنظيمها المبدع كعادته المتحدث الرسمي مدير المكتب الاعلامي سعادة الاستاذ عبد السلام العنزي حقا تذوقنا السعوديه.


هدا وقد اقامت السفاره حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة وذلك بحضور الأمير رعد بن زيد، ورئيس هيئة الأركان للقوات الأردنية اللواء الركن يوسف الحنيطي، ورؤساء وزراء سابقين ، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والأعيان، والعديد من السفراء المعتمدين لدى الأردن، وشيوخ العشائر الأردنية، ورجال دين، وأكاديميين وإعلاميين أردنيين.


وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالسلامين الوطنيين السعودي والأردني،واستعرض نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن محمد العتيق كلمته خلال الحفل، تاريخ المملكة مستحضرًا ما قام به الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وتبعه بعد ذلك أبناؤه الملوك البررة – رحمهم الله -، مشيرًا إلى ما تمر به المملكة من تطور وتقدم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.


وعبر عن الاعتزاز بالمستوى الرفيع من الشراكة الاستراتيجية والنوعية، التي وصلت إليها العلاقات التاريخية والراسخة بين الشعبين والقيادتين في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.


وشدد على ترسيخ العلاقة الأخوية والتاريخية التي تجمع المملكتين والشعبين الشقيقين، وتعزيز التنسيق والتشاور الثنائي على مختلف المستويات خدمة للعلاقات المشتركة والقضايا العربية والإسلامية، التي تسعى قيادتا البلدين لتقديمها كأولويات في مختلف المحافل، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.


وتخلل الحفل استعراضًا لفرقة شعبية سعودية قدمت الوانًا من الفنون الشعبية التراثية التي تمثل مختلف مناطق المملكة.
كما حرصت السفارة على إعداد العديد من الأطباق والأكلات الشعبية السعودية، إضافة إلى وجود معرض للحرف اليدوية السعودية ومشاركة بعض الهيئات والملحقيات التابعة للسفارة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


وكان في استقبال المهنئين سعادة نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن محمد العتيق وسعادة الملحق العسكري السعودي خالد الربيعان والملحق الثقافي السعودي وكبار موظفي السفارة

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى