أمير قطر ينزل للشارع لتحية المواطنين في اليوم الوطني

376

شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في المسير الوطني، اليوم السبت، بمناسبة اليوم الوطني القطري.
وبعد الاستعراض العسكري الذي أقيم على كورنيش الدوحة، قام الشيخ بالمسير باتجاه الجماهير الحاضرة وقام بأداء التحية لهم جميعا.
وشارك في الاحتفال الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني.

وغرد تميم عبر حسابه على تويتر:”في اليوم الوطني لبلادنا قطر أهنئ أهلنا وكل من يقيم بيننا فيها، فأنتم زاد الوطن وثروته، مع أصدق الأمنيات أن يديم المولى هذا الوطن آمنًا مطمئنًا. وكل عام وأنتم بخير”.

واليوم الوطني في قطر هو احتفال يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر من عام 1878 ويحتفل به في 18 كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني – آنذاك -في 21 يونيو عام 2007.

وشارك تميم في عرضة هل قطر، التي أقيمت في الساحة الخارجية للديوان الأميري بمنطقة كورنيش الدوحة مساء أمس الجمعة، احتفالا باليوم الوطني للدولة.

تعد دولة قطر من الدول المرتفعة الدخل التي يدعمها ثالث أكبر احتياطي في العالم من الغاز الطبيعي واحتياطي النفط. وتصنف الأمم المتحدة قطر دولة ذات تنمية بشرية عالية جداً إذ أنها الدولة العربية الأكثر تقدماً في مجال التنمية البشرية. وتصنف قطر الدولة ذات أعلى دخل للفرد في العالم. وتعد لاعباً رئيسياً مؤثراً في منطقة الشرق الأوسط. وسوف تستضيف كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وستصبح أول دولة عربية تقوم بذلك.

يتميز اليوم الوطني لدولة قطر احتفالات تعم كافة البلاد يتخللها عرض عسكري كبير بكورنيش الدوحة يحضره أمير البلاد وكبار الضيوف، إلى جانب المواطنين والمقيمين.

وخلال العرض تتقدم التشكيلات العسكرية المختلفة أمام المنصة الرسمية وسط إعجاب الحضور وخاصة من العائلات القطرية والمقيمين في الدوحة. وتستمر الاحتفالات حتى وقت متأخر من الليل، حيث تقدم مختلف المؤسسات الثقافية القطرية عروضا تخليدا لهذا اليوم، وتعد أبرز مظاهر تلك الاحتفالات مهرجان تراثي كبير تحت اسم “درب الساعي”، إضافة إلى احتفالات “العرضة” التراثية.

وتتسم العلاقات الثنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة قطر الشقيقة بأنها علاقات تاريخية يطغى عليها الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والحرص الأكيد على تنمية هذه العلاقات إلى أرقى معانيها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا .

اترك رد

error: المحتوى محمي !!