“ويبرو” تستحوذ على “لين سويفت”،الشريكُ الحليفُ لشركة “إنفور” لإدارة موارد المؤسّسات وحلول التّجارة الإلكترونيّة

وسيسمح هذا الإستحواذ بتوسيع قدرات "ويبرو فولسترايد" للخدمات السّحابيّة

56

أعلنت اليوم “ويبرو” المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز BSE: 507685، وفي البورصة الوطنيّة في الهند تحت الرمز NSE: WIPRO) وهي الشركة الرائدة عالمياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليّات الأعمال، عن توقيع اتّفاقيّة للإستحواذ على “لين سويفت سوليوشنز”، وهي شركة لدمج أنظمة منتجات “إنفور”، مقرها في فلوريدا – الولايات المتّحدة. وتشمل القدرات الخدماتيّة لهذه الشّركة نظام إدارة موارد المؤسّسات، والتّجارة الإلكترونيّة، والتحوّل الرّقميّ، وسلسلة التّوريد، وأنظمة إدارة المستودعات، فضلاً عن ذكاء الأعمال وأنظمة الدّمج.

تمتلك شركة “لين سويفت” مكاتب لتطوير أعمالها في الولايات المتّحدة والسويد والهند وتشمل محفظة عملائها الواسعة صناعاتٍ متعدّدة بما فيها التصّنيع، والتوزيع، والمواد الكيميائيّة، والموضة إضافةً إلى المأكولات والمشروبات. ويتمثّل نشاطها الأساسيّ في تقديم الإستشارات، والحلول للأعمال بالإصافة إلى توفير الخدمات الفنيّة للعملاء ضمن نطاق أعمال “إنفور”. وقد اعتبرت شريكة في الإبتكار لشركة “إنفور” للعام 2020 عن أمريكا الشمالية فضلاً عن حصولها على جائزة الإبتكار في العام 2018.

ويتزامن هذا الإستحواذ مع استراتيجيّة “ويبرو” للإستثمار وتوسيع أعمالها في مجال التحول السّحابيّ من خلال الخدمات التي تقدمها منصة “ويبرو فولسترايد” السّحابيّة. ومن جهتها، ستكمل “لين سويفت” من خلال قدراتها في مجالي الإستشارات والتّنفيذ، ممارسات “ويبرو” و”إنفور” السّحابيّة، وستجعل من “ويبرو” شركة رائدة في مجال صناعة خدمات “إنفور” السّحابيّة. وسيمكّن هذا الكيان المشترك شركة “ويبرو” من لعب دورٍ أساسيّ في الصّفقات التحوليّة، بخاصّةٍ في مجالي التّصنيع والتّوزيع، إذ يجمع ما بين طقم “إنفور” السّحابيّ “كلاود سويت” وقدرات رقميّة سحابيّة محليّة أوسع.

وقدصرّح هاريش دواركانهالي، رئيس ومدير التطبيقات والبيانات في شركة “ويبرو” المحدودة قائلاً: “يسرّنا أن نرحّب بانضمام “لين سويفت” إلى عائلة “ويبرو”. إنّ الدمج ما بين قدرات “ويبرو” العميقة ومحفظتها السّحابيّة المدمجة ضمن خدمات “ويبرو فولسترايد” السّحابيّة مع بيانات الإعتماد من “أنفور” لشركة “لين سويفت” توفر عرضاً فريداً وقيّماً لعملائنا لدفع عجلة التحوّل الرّقميّ بالإستناد إلى منصّات “إنفور” للصناعات السّحابيّة. وسيعزّز هذا الإستحواذ إنتاج صناعات ترتكز على ممارسات منصة “إنفور” الصناعية ممّا سيساعدنا على الفوز بصفقاتٍ كبيرة في مجال إدارة موارد المؤسّسات السّحابيّة.”

وقد صرّح أنيس ماده الرئيس التنفيذيّ لشركة “لين سويفت” من جهته قائلاً: “نحن فخورون جدّاً بفريقنا ونتقدّم بخالص الشّكر لعملائنا في هذه المسيرة الرّائعة، كما أنّنا متحمّسون للغاية للإنضمام إلى فريق “ويبرو”. فقد حصدت شركة “لين سويفت” على مدى السّنوات العشر الماضية خبرات وظيفيّة وتقنيّة عميقة من خلال عملها في جميع أنحاء العالم لعدّة عملاء. ولقد بنينا منتجات ذات قيمة مضافة وحفرنا مكانة لأنفسنا في مجال الصّناعة كمتخصّصين في مجال خدمات “إنفور”. وستؤدّي قدراتنا التّكامليّة ورؤيتنا المشتركة إلى إحداث تغييرٍ في الصّناعات التي ننتجها، وإيجاد فرص عمل جديدة لموظّفينا، فضلاً عن مساعدة عملائنا على إدراك القيمة.”

كذلك، أعلن بول كريبس، مدير قسم المعلومات ورئيس عمليّات التحوّل في شركة صناعات كوك قائلاً: “لقد كانت “ويبرو” أحد شركائنا الإستراتيجيّين في مسيرة تحولنا الرقمي مع الإستفادة من منتجات طقم إنفور السّحابيّ “كلاود سويت”. ويسرّني أن أعرف المزيد عن استثماراتها المستمرّة في مجال إنفور السّحابيّ، إذ توضح هذه الإستثمارات التزام “ويبرو” تجاه تعزيز قدرات إنفور” وبالتالي خدمة عملائها وعملاء “إنفور” بشكلٍ أفضل.”

أما ديانا غيبز لانيي، نائب الرئيس الأوّل والمسؤولة عن وضع الاستراتيجيّات والنمو والشّراكات في شركة “إنفور” فقد صرّحت بما يلي: “تّعتبر “ويبرو” إحدى الشّركات العالميّة الرّائدة في مجال دمج الأنظمة ضمن نظام “إنفور” البيئيّ، مع هدفٍ مشتركٍ يتمثّل في دعم العملاء في مسيرة تحويل شركاتهم. وتحلّ شركة “إنفور” في الطّليعة من حيث توفير المنتجات التحويليّة الدّقيقة-العموديّة حيث نشهد تجاذباً ملحوظاً في هذا المجال. ويسرّنا التعاون القائم بين “ويبرو” و”لين سويفت” لتقديم أفضل الحلول المستوحاة من شركة “إنفور” لعملائنا الحاليّين ولمتبنّيي سحابة “إنفور” الجدد. ونحن نتطلّع لبناء علاقةٍ أقوى مع “ويبرو” لتنمية وجود شركة “إنفور” في الأعمال السّحابيّة للمؤسّسات، وبشكلٍ خاصّ في مجالي التّصنيع والتّوزيع.”

تخضع عملية الاستحواذ لشروط الإغلاق الاعتيادية ومن المتوقع أن تستكمل في الربع المنتهي في 31 مارس 2022.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!