ثلوج يوم الاثنين على هذه المناطق

تتأثر المملكة يوم الاثنين بكتلة هوائية باردة جداً مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص.

وقالت ادارة الارصاد الجوية “انه يطرأ انخفاض على الحرارة وتكون الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد مشيرة الى ان الهطول يمتد لفترة محدودة لبعض الأجزاء من جنوب غرب المملكة، ويحتمل هطول زخات خفيفة من الثلج لفترة قصيره فوق قمم الجبال العالية، يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعة الهبات 70 كم/ساعة، تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وبينت انه اعتباراً من ساعات عصر الاثنين تتوقف فرصة هطول الأمطار في المناطق الجنوبية الغربية، بينما تشتد الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة، وتمتد لأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، مع بقاء الفرصة خلال ساعات المساء لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الشمالية، وتكون ممزوجة بالمطر فوق مرتفعات الوسط.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها في بعض المناطق بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها. – خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى