صن ميرور إيه جي (المشار إليها فيما يلي بـ ’الشركة‘) تُعلن عن إطلاق عرض الاستحواذ على شركة لاتيتود 66 كوبالت المحدودة

نشر المعلومات الداخلية بموجب المادة 17 من قانون إساءة استخدام السوق في الاتحاد الأوروبي ("إم إيه آر")

نشر المعلومات الداخلية بموجب المادة 17 من قانون إساءة استخدام السوق في الاتحاد الأوروبي (“إم إيه آر”)

عطفاً على الإعلان الذي أصدَرَته الشركة في 26 أغسطس 2021، تعلن هذه الأخيرة أنّ شركة “صن ميرور” المحدودة (“إس إم” المحدودة)، وهي شركة تابعة للشركة ومملوكة لها بالكامل، قد أبرمت بتاريخ 19 ديسمبر 2021 اتفاقية لتنفيذ مناقصة مع شركة “لاتيتود 66 كوبالت” المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ “لات 66”) (المشار إليها في ما يلي بـ “اتفاقية تنفيذ المناقصة”) في ما يتعلق بالعرض المُقترح للاستحواذ على رأس المال الصادر لشركة “لات 66″، وهي الشركة الأم لشركة الكوبالت الفنلندية، بسعر 0.467 دولار أسترالي لكل سهم في “لات 66” (المُشار إليه فيما يلي بـ “العرض”).

 وبموجب بنود اتفاقية تنفيذ المناقصة، ستقوم كلّ من شركتي “إس إم” المحدودة و”لات 66″ في 22 ديسمبر 2021 بتقديم بيانات الشركة مقدّمة العروض وبيانات الشركة المستهدفة على التوالي والمرتبطة بالعرض إلى هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية وسترسل هذه البيانات إلى المساهمين في “لات 66”. وبافتراض أنه تم استلام الكمية المطلوبة من خطابات قبول المناقصة من مُتلقّي العرض وقبول أولئك الذين يمتلكون حقوق أداء مرتبطة بالأسهم العادية في شركة “لات 66” لعرض الاستحواذ على حقوق الأداء تلك بسعر مساوٍ للسعر المُقدّم لمساهمي “لات 66″، رهناً باستيفاء بعض الشروط الأخرى، سيكون الجدول الزمني لاستكمال العرض وإكمال رأس المال المصدر بالكامل لـشركة “لات 66″، بالإضافة إلى جميع حقوق الأداء، على الشكل التالي:

إغلاق العرض 4 فبراير 2022
إرسال إشعارات الاستحواذ الإجباري إلى مساهمي شركة “لات 66” الذين لم يوافقوا على العرض 4 فبراير 2022
استكمال الاستحواذ الإجباري على أسهم شركة “لات 66” من قبل مساهمي “لات 66” 4 مارس 2022

يبلغ مجموع سعر الشراء الذي سيصبح مستحق الدفع لمساهمي شركة “لات 66” وأصحاب حقوق الأداء عند استكمال العرض 69,116,000 دولار أسترالي.

زوغ، سويسرا، 20 ديسمبر 2021 – “صن ميرور إيه جي” (المشار إليها فيما يلي بـ “صن ميرور”؛ والمدرجة في بورصة فيينا للأوراق المالية تحت الرمز: XETRA Vienna: ROR1؛ الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: CH0396131929).

معلومات وإيضاحات عن الشركة المُصدّرة لهذا البيان:

ملاحظة توضيحية

تقوم شركة “صن ميرور”، التي تمتلك مشاريع موارد مستقبلية في أستراليا، بتوسيع حضورها في السوق من خلال الاستحواذ على “لات 66″، وهي قادرة على تزويد الاقتصاد الأوروبي بالكوبالت والمواد الأولية والمعادن الهامة الأخرى على غرار الليثيوم من مصادر مستدامة ومستقرة وآمنة قانونياً، مع الامتثال للقوانين والأنظمة ومتطلبات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية. ومن خلال الاستحواذ على “لات 66″، أصبحت “صن ميرور” تتمتّع بموقع مثالي يُمكّنها من أن تعمل كشريك استراتيجي للاقتصاد الأوروبي، وتوفّر المواد الخام للتحوّل الرقمي.

هذا وشهدت الأعوام الماضية نموّاً سريعاً في الطلب على المواد الخام على غرار الكوبالت والليثيوم نتج عن التطورات التكنولوجية الجديدة مثل التنقل الكهربائي وغيرها. وفي الآونة الأخيرة، وكجزء من عملية إطلاق الصفقة أوروبا الخضراء، أعاد الاتحاد الأوروبي التأكيد أن الافتقار إلى الوصول إلى المواد الخام الهامة أو الاعتماد المفرط على الموردين الفرديين من شأنه أن يقوّض قدرة أوروبا على أن تكون رائدة صناعية في التقنيات الجديدة. وبهدف تحقيق هدف الاتحاد الأوروبي المتمثل في تحقيق الحياد المناخي، من المهم عدم الاعتماد مستقبلاً على بلدان ثالثة غير المستقرّة من حيث اليقين القانوني وظروف العمل والمعايير البيئية من أجل تأمين المواد الخام الهامة. 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى