جوباك تعقد شراكة مع شركة نتورك إنترناشونال الأردن لتعزيز قبول الدفع الرقمي لدى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

6٬917

استناداً إلى الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي التي تبناها البنك المركزي الأردني والتي أولت اهتماماً خاصاً بالخدمات المالية الرقمية وبالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفي ظل جهود القطاع المالي الرامية إلى رقمنة الخدمات المالية وجعل تجربة المستهلك المالي أكثر سلاسة وسرعة، عقدت شركة جوباك وشركة نتورك إنترناشونال الأردن شراكة لتعزيز قبول قنوات الدفع الرقمي لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتهدف هذه الشراكة إلى زيادة تبني المؤسسات لقنوات الدفع الرقمي باستخدام أجهزة نقاط البيع، والتي تتيح خدمة الدفع الفوري من خلال البطاقات أو عبر رمز QR من خلال المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية عبر خدمة كليك، بما يسهم في توسيع نطاق خدمات الدفع الفوري المقدمة للأفراد.

وفي إطار اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها من قبل السيدة مها البهو، الرئيس التنفيذي لشركة جوباك، والسيد أمجد الصادق، الرئيس التنفيذي لشركة نتورك إنترناشونال الأردن، سيتم طرح 11,000 جهاز نقطة بيع مع نهاية 2022 بالتعاون مع مؤسسات صغيرة ومتوسطة عاملة في قطاعات مختلفة، بحيث تتيح هذه الأجهزة خيار الدفع الفوري عبر مسح رمز QR باستخدام تطبيقات المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية على الهواتف الذكية، إلى جانب مدفوعات البطاقات. وستشمل الشراكة في المرحلة الأول، ومدتها عام، مؤسسات صغيرة ومتوسطة ضمن منطقة العاصمة عمان بحيث يتم تقديم سبل الدفع باستخدام أجهزة نقاط البيع الجديدة لهم وتدريبهم على استخدامها والتعاقد معهم في خدمة التحصيل وهو الدور الذي ستقوم به شركة نتورك إنترناشونال الأردن. من جانبها، ستعمل جوباك على تعزيز جهود التوعية بين المؤسسات وتحليل بيانات الاستخدام ودراسة الإقبال على الخدمات بما يثري عملية صنع القرار والتوجهات في السوق الأردني. وسيتم تقييم مدخلات ومخرجات المشروع بعد الربع الأول وتوظيف الدروس المستفادة في المراحل اللاحقة من المشروع.

ويذكر أن هنالك ما يقارب 40,000 جهاز نقطة بيع تديرها أربع شركات تحصيل تجار في المملكة، وشركة نتورك إنترناشونال واحدة منها والتي تعد مزوداً رائداً للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتأتي هذه الشراكة بالتزامن مع ترقية شركة جوباك لنظام جوموبي إلى معيار أيزو 20022 للرسائل المالية، وهو نفس المعيار الذي يعتمده نظام كليك، مما يتيح الدفع والتحويل الفوري بين الحسابات البنكية عبر كليك والمحافظ الإلكترونية بالإضافة إلى الدفع عبر رمز QR لدى نقاط البيع عند التجار.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!