عاجل/ العجارمة يوضح حول ما يتم تداوله بخصوص خصخصةقطاع التعليم في الأردن

90

اكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية د. نواف العجارمة انه لا صحة لما يتم تداوله من توجه الوزارة نحو خصخصة قطاع التعليم اثر طرحها دعوة للتأهيل المسبق لعملية تقديم العطاءات التنافسية الدولة لمشروع انشاء ١٥ مدرسة حكومية بحسب كودات المباني المدرسية الجديدة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص .

واوضح العجارمة ان الهدف من طرح العطاءات هو المساهمة والشراكة في ابنية حكومية لمدارس تشهد اكتضاض غير مسبوق بسبب هجرة الطلبة من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية ، كما لايوجد لدى الوزارة ميزانية لبناء مدارس حكومية .

وعليه فأن اولياء الطلبة في تلك المدارس لا يترتب عليه اية رسوم ، حيث يقوم المستثمر بالبناء والصيانة والحراسة والتنظيف مقابل اجر من الحكومة خدمة لطلبتنا وقطاع التعليم ؛ مؤكدا انه لايمكن ان يخصخص التعليم بالطريقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يقبل اطلاقا ان يفكر اي نظام تعليمي يحترم نفسه بهذه الفكرة .

يشار ان وزارة التربية والتعلبم دعت الوزارة الشركات أو الائتلافات ذات الخبرة في تطوير إدارة المباني المدرسية والمشاريع العقارية المماثلة إلى تقديم طلبات التأهيل المسبق، قبل المشاركة في المرحلة الثانية والأخيرة من عملية الاختيار لتنفيذ المشروع، وفقاً لقانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2020 وبحسب الممارسات الدولية.

هذا و يعتبر مشروع إنشاء 15 مدرسة حكومية أحد المشاريع المدرجة في برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي 2021-2023 ، والذي يترجم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لبناء 15 مدرسة لمراحل رياض الأطفال والأساسية والثانوية في محافظات العاصمة والزرقاء ومأدبا.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!