يسرى أبوعنيز تكتب: عام جديد

701

عام جديد..وعام مضى حمل معه الكثير من المنغصات والمتاعب للكثير منا في مختلف نواحي الحياة.وزاد من هموم بعضنا بسبب ما خلفته آثار الكورونا على شريحة واسعة من أفراد المجتمع الأردني..
عام جديد..وعام مضى فقد خلاله الكثير منا أعزاء ..وفارقوهم بعد رحيلهم عن عالمنا ..وحصد فايروس الكورونا أرواحهم .. ومنهم من حصدت حوادث الطرق أيضا أرواحهم ..تاركين خلفهم الوجع والحزن على من فقدوهم..
عام جديد ..وعام مضى شهدنا خلاله الكثير من خيبات الأمل في أن يكون وضعنا افضل مما نحن عليه الآن في أكثر من مجال، غير أن الحقيقة الواضحة هي أن الحال لم يتغير ..لتبقى عبارة الحمدلله سيدة الموقف فقط.
عام جديد…وعام مضى فقدت خلاله الكثير من الأسر معيلها ..او مصدر دخلها ،او باب رزقها لتضاف الى صفوف الفقراء ،ويزداد وضعهم سوءا،كما فقد بعض الأشخاص عملهم ليضافوا لصفوف العاطلين عن العمل ،ويرفعوا نسب البطالة،بسبب فايروس الكورونا الذي بات شبحا يهدد حياة البشر في كل العالم.

عام جديد..نتمنى فيه ان تتوقف خيبات الأمل بالنسبة لنا..وأن تُقام المشاريع التي تخدم شبابنا،وتخفف من الفقر والبطالة ،خاصة في تلك المناطق التي تُسجل سنويا بأنها جيوبا للفقر..

عام جديد نتمنى فيه ان تشهد بلدنا نموا اقتصاديا ،وأن يتوقف شبابنا عن التهديد بإنهاء حياتهم بعد أن فقدوا الأمل بالحصول على فرصة عمل لبناء حياتهم،وتحقيق أحلامهم التي لطالما تأجلت بسبب الأوضاع التي يمر بها العالم ،والأردن كجزء منه.
عام جديد ونتمنى خلاله أن نتخلص من شبح فايروس الكورونا الذي حصد أرواح الملايين من الأبرياء على مستوى العالم ،كما حصد أرواح الألاف من الأردنيين لنعود لحياتنا بشكلها الطبيعي.
عام جديد.ونتمنى أن يكون عاما خاليا من الأوجاع ،والآلام،وأن يخلو من الجرائم التي باتت تقلقنا بعد أن أصبحت تتنوع ،وتقع على مختلف الفئات العمرية في المجتمعات رغم تفاهة أسبابها.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!