رجل الاعمال العربي المستشار الاقتصادي والمحكم الدولي هاني الاصفر في سطور

3٬042

رجل الاعمال العربي المستشار الاقتصادي والمحكم الدولي هاني الاصفر في سطور

كلمات قد لا تفي حقه للمستشار الاقتصادي والمحكم الدولي ” هاني الأصفر “ رئيس مجلس إدارة شركة رويال شارت ( RCBankers ) في الكويت وتركيا وبلغاريا وقبرص .

 

عمان – في البدء، أقول ليس من عادتي أن امتدح أو أن أهجو ، معاذ الله ، ولكنها شهادة ، أرجو أن يكون هذا وقتها المناسب , بل اعترافا مني بثقافة وفكر وشهامة ونبل واستقامة هذا الرجل ، شهادة في حق رجل قلّ نظيره ، و بديهي أنها لا تزيده شهرة و لا تكسبه سمعة ، فهنيئاً لنا بأن نرى شخصية عربية اقتصادية بهذه القامة .

المستشار هاني الاصفر هو رجل عصامي ومغامر ذو إرادة صلبة، ابتدأ عمله من البلد الأم الاردن وهاجر لعدة بلدان عربية واسيوية واوروبية بإمكانيات متواضعة وظروف صعبة، بحثا عن العيش الكريم .

هاني الاصفر هو إنسان طيب ومتواضع، يعرف بأفضاله وسخائه اللامحدود , هو مثابر وطموح، فبعد سنوات من العمل الجدي والشاق، أثمرت جهوده الكبيرة، ونجح في اجتياز أكبر العقبات.

الأصفر لم يرث رأس المال الكبير ، ولم يعتمد على الشهادات الجامعية فقط ، بل اكتسب المعرفة بجديته واجتهاده وتجاربه الحياتية، فطوّر نفسه بنفسه وأثبت ذاته، ليبرهن أن النجاح أقوى من أن يغلب عليه الظلام .
حياته لم تكن عبارة عن رخاء وغنى واستجمام، فقد عانى الأمرّين من أجل تحقيق النجاح الذي وصل اليه اليوم، واعترضت طريقه الصعوبات بأشكال مختلفة، فكافح بكل قوة وصلابة وتحدى أقسى العوامل، ليثبت أنه من الرجال الذين صنعوا من الظروف انطلاقة، ومن الإرادة نجاح، ومن الإصرار إنجاز.

الاصفر رجل ترفع له القبعات، وشخص يفتخر بوجوده اينا حل ! رجل حول تجربة الشاقة حتى اصبح من كبار الاقتصاديين واصبح من كبار المستشارين الاقتصاديين عالميا لا وبل محكم دولي .

ومع التزامه مع من حوله بالعمل الجاد وتقدمه بالعمل الذي سرعان ما توسع بشكل كبير في استثمارات عديدة بعدة بلدان احبها واحترمت استثماراته , حيث كان كلما شعر أن هناك بعض السيولة النقدية في جيبه ، كان يستثمرها بمشاريع ناجحه مدروسه بهدف توسيع نطاق الأعمال لديه .

وعن بعض انجازاته وليس على سبيل الحصر , يذكر ان وزارة الداخلية الماليزية في كوالالمبور- منحت وسام التميز الماليزي لرجل الاعمال الاردني هاني وليد أبو اصفر رئيس مجلس ادارة أصفر القابضة ومقرها مالزيا , ودولة كبيرة بحجم ماليزيا عندما تمنح مثل هذا الوسام الذي يخوله بلقب شريف (داتوك ) تعلم تماما ان الاصفر من رجال الاعمال العرب المتميزين جدا , علما بأنه هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تكريم شخصية عربية غير ماليزية حيث درجت وزارة الداخلية سنويا على تكريم عشر شخصيات ماليزية .

كما ان رجل الاعمال هاني وليد ابو اصفر الاصفر سبق وان تصدر المركز الاول لرجال الاعمال الاكثر نجاحا حسب تصنيف منظمة رجال اعمال شرق اسيا ومقرها في سانغافورة ومجلتها الصادرة عنها (توب تن اسيا), يليه بالصدارة رجل الاعمال الصيني ميشيل شونغ والهندي ايكيه ناثان في المركز الثالث.

هذا وقد تم تصنيف هاني وليد ابو أصفر الاكثر نجاحا وفقا لتقارير رسمية صادرة عن وزارة التجارة الماليزية حيث قفزحجم مبيعات شركات المذكور ليفوق جميع التوقعات ويصل الى مئتين وعشرين مليون رنجت ماليزي آن ذاك , اي ما يعادل سبعين مليون دولار تقريبا مما جعله يتربع على كرسي الصدارة امام اكثر من مئتين رجل اعمال تنافسو على الصدارة من مختلف دول شرق اسيا ابرزها كان الصين واليابان والهند وماليزيا ودول اخرى , ومؤخرا تم اختيار الاصفر عضو قاضيا في المحكمة الدولية لتسوية النزاعات .

ولا زالت انجازات ومشاريع هذا الرجل تتوالى في الكويت والعراق تركيا وبلغاريا وقبرص .

وفي مبادره للاقتصاديين انشأ الاصفر محطة راديو – ويب المستشار وهو الأول من نوعه على مستوى العالم العربي , حيث أن الراديو يخاطب جميع شرائح المجتمع وهو راديو ويب الذي يهتم بكل ما يحتاجه المتداول العربي و اصحاب المال و الاعمال في اسواق الفوريكس خاصه و العالم الاقتصادي بشكل عام , وتنتهج الإذاعة سياسية برامجية تعمل علي خدمة استراتيجية الاقتصاد بهدف تحقيق الأمن والتنمية الاقتصادية بالعالم العربي , لتكون برامجها تمثل اللسان الصادق للاقتصاديين العرب حول العالم .

ومن مسؤولياته المجمعية فقد اعلن الاصفر من الكويت أن مجلس إدارة شركة رويال شارت ( RCBankers ) تقرر اقتطاع قيمة دولار واحد على كل (لوت/ عقد تداول) من كل عمليه تتم على منصتها البنكيه لصالح اعادة اعمار غزه ودعم اهالي بيت المقدس لإعمار غزة، دعما للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني واعتداءاته المستمرة على القدس والشعب الفلسطيني , مؤكدا إن مثل هذه الحملة، هي أقل ما يمكن تقديمه للفلسطينيين في وقت يتعرضون فيه لجرائم الصهيونية المتواصلة، ليواجهوا هذا العدوان الهمجي.

هاني الاصفر : عندما يتحدَّث معك واليك تحس بتفاعله مع الحدث الذي كنت تسرده له فيبتعد عن الكلمات الجارحة والمؤثرة ، يراعي أحوال الناس، ويتكلم لهم بشفافية ووضوح , يقترب من مشاكلهم ليكون العطاء إليهم أكثر، وليحقق بإسمهم النفع والفائدة، حقاً يستحق هذا الرجل النموذج أن يُذكر اسمه وأفعاله في كل مكان فلنقل جميعاً كلمة الحق في هذا الرجل الوفي .

هاني الاصفر يستمد قوته بدعم ممن هم حوله وعلى رأسم شقيقه ” عبد الرحمن الأصفر ” المحلل المالي والتقني ورئيس مجلس ادارة الاكاديمية العربية للأعمال .

ونسأل الله سبحانه أن يعينه، ويوفقه ليواصل عطاءه لمجتمعة وله منا كل التقدير والاحترام…

حفظه الله ورعاه.

 

 

 

10911240 511932292279619 1651494788839665031 o 70hxm2pkbqggphsnyrubqujkpqnu9w1dudqgx27naqf - وكالة عكاظ الاخبارية
ijijijuhuhygyt 72g3wfzjk86h9rgd7rat3fkdin941wngr42v0vghs7r - وكالة عكاظ الاخبارية
b1b3a5ce811c9d2601f459e17e4dabd6 - وكالة عكاظ الاخبارية c4a83336d9d1dad5ae0bfc6d8b458b5f - وكالة عكاظ الاخبارية

 

 

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!