المدير الإقليمي لشركة جانسن Janssen يزور مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية

3٬385

إستقبل مدير عام مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور إياد لطفي العابد أمس المدير الإقليمي لشركة جانسن Janssen في الأردن وشمال إفريقيا الدكتور أحمد الحوفي

وحضر الإجتماع إختصاصي الطب النفسي ورئيس قسم الجودة الصحية في المستشفى الدكتور حسن السخني و مندوب شركة جانسن Janssen “الأردن” الدكتور بديع الطوال.

وتم خلال الإجتماع نقاش فعالية علاج الأمراض النفسية وخصوصاً مرض الفصام العقلي Schizophrenia من خلال إستخدام الحقن طويلة المفعول بدلاً من العلاجات الدوائية التي تأخذ عن طريق الفم والتي تعطي فرصة أكبر للاستفادة من فعالية الدواء الكاملة و يتيح الاستمرارية فى تناول العلاج.

وقال مدير المستشفى الدكتور إياد العابد أن وزارة الصحة توفر العديد من الأدوية لعلاج الإضطرابات النفسية سواء العلاجات التي تعطى عن طريق الفم أو الإبر العضلية طويلة المفعول.

وأضاف العابد أنه تماشياً مع سياسة وزارة الصحة وسعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين قامت الوزارة بإبرام إتفاقيات مع كبرى شركات الأدوية العالمية لتأمين وعلاج المرضى بأحدث الأدوية النفسية ذات الجيل الحديث والتي أثبتت فعاليتها ومن ضمنها الإبر طويلة المفعول.

ومن جهته قال الدكتور حسن السخني أن من أكبر التحديات في علاج مرضى الفصام هو عدم إلتزام بعض المرضى بتناول العلاج، موضحاً أن عدم الانتظام على العلاج يؤدى إلى انتكاسات مرضية أخرى، ويؤدي إلى عودة الأعراض، مثل الضلالات والهلاوس وإضطرابات التفكير.

وبيّن السخني أنه يمكن إعطاء الحقنة طويلة المفعول والتي تؤخذ مرة كل أسبوعين، أو مرة كل شهر أو كل 3 شهور، ومعنى ذلك أن انتظام المريض على العلاج يكون أسهل مما ينعكس إيجاباً على جودة حياة المريض وتساعده للعودة إلى ممارسة حياته الطبيعية التي كانت قبل المرض والتقليل من فرصة حدوث الإنتكاسات المرضية مما يعتبر خطوة إلى الأمام في علاج مرض الفصام.

وأعرب الدكتور الحوفي عن إعجابه بجودة ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية وعبر عن تطلعه لمزيد من التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة الأردنية لتقديم أفضل خيارات العلاج للمرضى النفسيين في المملكة.

وتعد شركة جانسن Janssen من كبرى الشركات العالمية والتي تأسست عام 1953 وهي إحدى الشركات الرائدة المتخصصة في صناعة وتطوير الأدوية لعلاج الإضطرابات النفسية.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!