شركة ميناء حاويات العقبة تواصل تنفيذ مبادرة “خطوة” لتحسين وتطوير المدارس

5٬585

واصلت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي وما حولها، تنفيذ برامج مبادرة “خطوة” التي أطلقتها في العام الماضي 2020، لتُعنى بالمساهمة في تحسين جودة ومخرجات التعليم في مدارس العقبة، وذلك بتعزيز البيئة التعليمية في المدارس المستهدفة.

وفي إطار البرنامج الذي تم تنفيذه ضمن المبادرة لهذا العام، ، قامت بتركيب المظلات المعدنية في ثلاث باحات مدرسية لحماية الطلبة من أشعة الشمس الصيفية، فضلاً عن تزويد المدارس المستهدفة بمجموعة من مبردات المياه ، وتركيب 12 لوحاً من ألواح الكتابة البيضاء، بالاضافة الى 70 كرسياً من الكراسي الطلابيه. كما قامت الشركة باستبدال بوابات المدارس الموجودة بأخرى احدث وأكثر أماناً.

 

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، سورين ينسين: “نحن سعداء بمواصلة استثمارنا بهذه المبادرة الموجهة لإعادة تأهيل وتحديث المدارس الحكومية في العقبة وما حولها من القرى المجاورة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم/ العقبة، مجسدين من خلالها حرصنا على دعم قطاع التعليم الذي يشكل أحد المحاور التي نوليها اهتماماً بالغاً ضمن استراتيجيتنا للمسؤولية المؤسسية المجتمعية. كذلك، فإن هذه المبادرة تشكل إحدى الوسائل الفعالة التي نعتمدها للمساهمة في تنمية المجتمع وتحسين حياة أبنائه؛ إذ تساعد الفصول الدراسية اللائقة على توفير بيئة مدرسية داعمة للتعليم والتعلم، ومحفزة للطلبة على الدراسة، ما يفتح الآفاق أمامهم، كما يمنحهم بداية أفضل لرحلتهم التعليمية.”

 

ومن جانبها، شكرت مديرة التربية والتعليم لمحافظة العقبة، الدكتورة رابعة العيدي، شركة ميناء حاويات العقبة على دعمها المستمر للقطاع التربوي من خلال مبادرة “خطوة” التي يتم تنفيذ برامجها سنوياً قبل بدء العام الدراسي. وبينت العيدي أن المبادرة تقوم من خلال برامجها بدراسة الاحتياجات اللازمة لتحسين البيئة التعليمية وتقييمها، ومن ثم تلبيتها وإجراء التحسينات الضرورية حسب الأولوية، ابتداءً من عمليات الصيانة التي يتم تنفيذها في عدد من المدارس ورياض الأطفال، مروراً بتركيب المظلات الواقية من الشمس والبوابات الخارجية، وصولاً لتوفير المستلزمات الأساسية، مشيدة بجهود الشركة ومساندتها الدائمة.

 

ويشار إلى أن شركة ميناء حاويات العقبة كانت قد عملت في إطار مبادرتها “خطوة” خلال العام الماضي على إعداد 8 فصول من فصول مرحلة رياض الأطفال الحكومية، مجهزة إياها بالكامل لتلبية احتياجات المعلمين والأطفال المتعلمين، بما شمل تجهيز زوايا للقراءة والألعاب التعليمية لجعل العملية التعليمية أكثر متعة وتفاعلية، وتركيب مجموعة من المراوح السقفية  لمجموعه من مدارس العقبة ضمن الاستعدادات للموسم الصيفي، وغيرها. ومن خلال حملة “أكفل طالب” ، وزعت شركة ميناء حاويات العقبة 500 حقيبة مدرسية مليئة بالقرطاسية على الطلاب في العقبة والمنطقة المحيطة في بداية العام الدراسي ، بالتعاون مع منظمة يد العون للاغاثة والتنمية غير الحكومية.

 

 

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!