إيكوبيا تحقق إنجازاً غير مسبوق من خلال حافظة من المشاريع العالمية بقدرة انتاجية تفوق 3000 ميجاواط

مع حافظة تضمّ أكثر من 30 مشروعاً واسع النطاق في 4 قارات مختلفة، رسخت "إيكوبيا" مكانتها كشركة رائدة في السوق

أعلنت اليوم شركة “إيكوبيا”، الرائدة عالميّاً في مجال حلول التنظيف الروبوتية لمواقع الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية، عن تحقيق إنجاز رئيسي آخر، من خلال تقديم حافظة مشاريع منقطعة النظير تبلغ طاقتها 3000 ميجاواط، تعمل على تنظيف أكثر من 4.8 مليار لوح من الألواح الشمسية حتى اليوم.

يتوافق هذا الإنجاز الهام مع أنشطة التوسع العالمية التي اضطلعت بها شركة “إيكوبيا” في مناطق جغرافية جديدة، بهدف تلبية الحاجة الملحة إلى حلول روبوتية مستقلة بالكامل في المناطق الجافة. وبالتزامن مع انخفاض تعرفة الطاقة باستمرار سنوياً، والزيادة المتواصلة في قدرات مواقع انتاج الطاقة الشمسية، تتولى حافظة الحلول الروبوتية من “إيكوبيا” تزويد مالكي المواقع بوسيلة مثالية لخفض نفقات التشغيل والصيانة بشكل كبير، مع ضمان استمرار الحدّ الأقصى من الإنتاج.

ووفقًا للأمم المتحدة، يعيش 2.3 مليار شخص في بلدان تعاني من شح المياه، وفي الوقت نفسه، تبقى الحقيقة أن الغالبية العظمى من مواقع الألواح الشمسية واسعة النطاق تقع جغرافيًا في مناطق قاحلة، وتعاني من التلوث المفرط والعواصف الترابية وشح الموارد المائية. بالتالي، تضمن حلول “إيكوبيا” التي لا تستخدم المياه ألا تعني عملية إنتاج الحدّ الأقصى من الطاقة الشمسية إستنزاف موارد المياه الثمينة.

في الواقع، منذ تأسيسها، ساهمت “إيكوبيا” بشكل مباشر في توفير أكثر من 6 مليارات لتر من المياه، في أكثر المناطق جفافاً في العالم، ومن المتوقع أن توفر أكثر من 100 مليار لتر من المياه بحلول العام 2030.

وفي هذا السياق، قال جان سكيماما، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكوبيا”: “نحن نفخر بوصولنا إلى هذا الإنجاز الهام، مع الاستمرار في تجاوز توقعات العملاء حتى في مرحلة تفشي جائحة ’كوفيد-19‘ حول العالم. يشكّل هذا الإنجاز الرائع اعترافاً بمساهمة ’إيكوبيا‘ في توسيع قطاع الطاقة الشمسية حتى في المواقع النائية وصعبة الوصول.” وأضاف: “تمضي ’إيكوبيا‘ قدماً بكامل طاقتها نحو العام 2022، من خلال إطلاق منصة روبوتية جديدة والبقاء في طليعة حلول أتمتة الطاقة الشمسية.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى