فارس المزروعي يتفقد موقع مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة

5٬083

تفقد معالي اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، موقع مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة بدورته 15، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويستمر لغاية 22 يناير الجاري في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وتابع معاليه خلال الجولة التفقدية الإجراءات المتبعة في مزاينة الإبل، والتقى لجان التحكيم والفحص الطبي والفرز، حيث رافقه السيد  عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، ومحمد بن عاضد المهيري مدير مزاينة الإبل، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة.

كما اطلع معاليه على موقع “مسابقة اطرح القعود وشله”، وآلية المسابقة والمدة الزمنية وشروط المشاركة، وشهد جانب من منافسات المشاركين في المسابقة.

انطلاق مسابقة “اطرح القعود وشله” وسط مشاركات شبابية واسعة

وسط مشاركة شبابية واسعة من أبناء الإمارات ودولة مجلس التعاون الخليجي، انطلقت اليوم أولى منافسات مسابقة “اطرح القعود وشله”، والتي تقام لأول مرة في مهرجان الظفرة، وتستمر لغاية 22 يناير الجاري في تمام الساعة الثالثة مساءً بمنصة مزاينة الإبل في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

وتعتبر “اطرح القعود وشله” من المسابقات التراثية التقليدية في دولة الإمارات ودول الخليج  في طرح القعود خلال دقيقة واحدة فقط، ليحصل المتسابق على “القعود” الذي نجح في إسقاطه.

ويشترط للمشاركة في المسابقة أن لا يقل عمر المتسابق عن 18 عام، وأن يقوم بالتسجيل في البطولة وتعبئة الإقرار والبيانات الخاصة بذلك، والتقيد بتعليمات البطولة وتعليمات لجنة التحكيم وإدارة المهرجان.

وتتمثل آلية المسابقة بطرح القعود في مدة لا تتجاوز دقيقة واحدة، ومن يتجاوز مدة دقيقة يخرج من المنافسة، ويتم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى وفق أقل مدة زمنية مستقطعة في طرح القعود، ويتأهل في كل يوم ثلاث أشخاص من أصحاب أقل الأوقات في طرح القعود، للمرحلة الختامية بالإضافة إلى حصول كل واحد منهم على قعود، (3 قعدان يومياً) على مدار تسعة أيام، ويتأهل في هذه المرحلة 27 مشاركاً.

وفي المرحلة الختامية يتنافس المتأهلين الـ 27 مجدداً لطرح القعود، ويحصل كل واحد من أصحاب المراكز الثلاث الأولى على قعود وجائزة مالية قيمة(المركز الأول: قعود و30 ألف درهم، المركز الثاني: قعود و20 ألف درهم، المركز الثالث: قعود و10 آلاف درهم).

 وباب التسجيل في البطولة مفتوح لغاية الساعة الثالثة مساءً يوم 21 يناير الجاري، ويتم التسجيل عبر إرسال  بيانات الراغب بالمشاركة على الواتساب رقم (971502333045)، متضمنة (الاسم الثلاثي، العمر، صورة شخصية، صورة عن الهوية أو جواز السفر).

مطاعم وعربات الطعام المتنقلة في السوق التراثي تقدم تجارب رائعة يومياً لعشاق التذوق

تمتد منطقة «المطاعم وعربات الطعام المتنقلة» في قلب سوق الظفرة التراثي بمهرجان الظفرة، موزعة على مجموعة من المطاعم وعربات المأكولات ومنصات الأطعمة والمشروبات، إذ يحظى عشاق التذوق بتجارب رائعة يومياً ضمن مجموعة متميزة من المطاعم وعربات الطعام المتنقلة التي تشمل مطابخ متنوعة تلبي مختلف الأذواق وتناسب جميع الأذواق من الصغار والكبار،

وتقدم عربات الطعام المتنقلة أو ما تعرف بـ (فود ترك)، وسط أجواء توفر الاسترخاء خاصة مع فعاليات السوق التراثي المميزة والزاخرة، إلى جانب منافذ المأكولات في مختلف مناطق المهرجان ليتمكن الزوار من الوصول إليها بكل سهولة، كما خصص ركن تم تشجيع الزوار فيه على المشاركة في تبرعات الطعام، والملابس والألعاب.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!