أغنى رجل في العالم إيلون ماسك يحذر من انقراض جماعي…. وحل وحيد لإنقاذ الكائنات

135

 

حذّر «إيلون ماسك»، الملياردير الأمريكي وأغنى رجل في العالم، من خطر كبير يهدد البشرية وينذر بانقراضها، ما لم يجد العلماء وسيلة لاكتشاف كواكب أخرى صالحة للحياة.

 

وقال «ماسك» خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «هناك فرصة بنسبة 100% لانقراض جميع الأنواع بسبب توسع الشمس، ما لم تجعل البشرية الحياة متعددة الكواكب».

إيلون ماسك يُحذّر من انقراض جميع أنواع الكائنات

يأتي تحذير الملياردير الأمريكي وصاحب شركتي «تسلا» و«سبيس إكس»، بالتزامن مع الدراسة التي نُشرت في مجلة «Biological Reviews»، بعنوان الانقراض الجماعي السادس، إذ أوضح الباحث روبرت كوي، أحد مؤلفي الدراسة، أن كوكب الأرض تعرض لخمسة انقراضات جماعية حتى الآن والانقراض السادس قد بدأ بالفعل.

وشرح الباحث، أنّ الانقراضات الـ5 السابقة التي واجهتها الأرض، كانت نتيجة حدوث ظواهر طبيعية متطرفة، بينما الانقراض السادس الجماعي الذي يحدث الآن يرجع إلى النشاط البشري، إذ تشير التقديرات إلى أن 260.000 نوعًا من الكائنات غير المعروفة انقرضت بالفعل، بما في ذلك الحيوانات اللافقارية مثل القواقع والرخويات منذ 1500 عام، بحسب موقع «scitechdaily».

 

باحث: الانقراض الجماعي للأرض بدأ بالفعل

وشدّد الباحث على خلق جهود مكثفة لتوثيق التنوع البيولوجي والحفاظ على الأرض، وتوسع الشمس أحد المخاطر التي تحاصر البشرية بالفعل: «بينما ينكر بعض الناس أن الانقراض الجماعي قد بدأ، يتقبله آخرون كمسار طبيعي يلعب فيه البشر دورهم، وقبول الانقراض دون رد فعل هو إلغاء مسؤولية البشرية ويفاقم المشكلة».

 

ووفقًا للموقع الرسمي لجامعة «كورنيل»، الأمريكية: «عندما ينفذ غاز الهيدروجين ستحترق الأرض»، وهو ما حذر منه «ماسك»، وتعد شركته «سبيس إكس»، أحد الحلول الممكنة لإنقاذ البشرية عبر نقل الحضارة البشرية للكواكب الأخرى، وهو ما رد عليه الباحث، قائلًا: «انفجار الشمس سيحدث بالفعل ولكن خلال 5 مليارات عام، والحل الذي طرحه ماسك، هو الخطة البديلة، وينبغي علينا البحث عن الخطة الرئيسية»

اترك رد

error: المحتوى محمي !!