انهض يطلق المخيم التنشيطي في محافظة البلقاء

اطلق البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” اليوم الخميس المخيم التنشيطي بنسخة استثنائية في البلقاء بمشاركة مجموعة مميزة من خريجي انهض من محافظات المملكة كافة، ممن أسسوا مشاريعهم الخاصة بعد تقديم برنامج انهض كافة الخدمات لهم لإنجاح هذه المشاريع.
ويتم عقد المخيم على مدار 3 أيام من خلال خبراء معتمدين في ريادة الأعمال، كما ويهدف هذا المخيم بنسخته الاستثنائية إلى تبادل ونقل تجارب المشاركين فيما بينهم، وخلق شبكة من رواد الأعمال لبرنامج انهض لتعزيز الروابط فيما بيننا ونقل خبراتهم لأبناء مجتمعاتهم.
يشار إلى أن البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” يأتي انسجاماً مع رؤية التحديث الاقتصادي في تعزيز نهج التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف، وبالتالي رفع وعي الشباب في ريادة الأعمال، وتمكينهم من إقامة مشاريع تحقق لهم مصدر دخل، من خلال تزويد الشباب والشابات بالمهارات والتقنيات اللازمة لتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع انتاجية توفر فرص تشغيل للشباب وتزود المجتمع المحلي بالخدمات والمنتجات في المناطق التي تفتقر للنشاطات الاقتصادية.
ويدار البرنامج من قبل ومركز تطوير الأعمال – BDC بالشراكة مع البنك المركزي الأردني وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبالتعاون مع برنامج إرادة التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي وجمعية البنوك في الأردن والشركة الأردنية لضمان القروض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى