مدعي النبوة يتوعد المصريين لأنهم اتمسخروا عليه ويكشف سر العصا والخاتم

221

موجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي، بعد ظهور صفحات تحمل اسم «النبي نشأت مجد النور» تنتمي لشخص من لبنان يدعي النبوة، وأنه جاء بدين جديد سماه «الديانة النورانية» ويروج لأكاذيب غريبة من خلال مقاطع فيديو ومنشورات آثارت السخرية والتهكم عليه، بداية من مظهرة وشكله وحتى العصا والخاتم الذي يرتديه، ما جعله يتوعد الساخرين منه، خصوصا المصريين.

 

ومن أكثر الأمور التي جذبت الانتباه وصارت موضع سخرية وتهكم، العصا الغريبة التي يمسكها «نشأت مجد النور» في يده، والخاتم الذي يرتديه في إصبعه، لدرجة أن البعض استخدم برامج تعديل الصور، وأضاف عليها رموز مضحكة، غير التعليقات التي تتساءل عن طبيعة العصا بشكل ساخر، قائلين: «عصا ستارة» أو «شيشة» أو«سيخ شاورمة».

 

«نشأت» عن العصا والخاتم: «سحر ينقلني بين البلاد»

يبدو أن كل هذه التعليقات والصور الساخرة آثارت «نشأت»، وقرر الرد عليها لتوضيح أغراضه الغريبة التي يظهر بها في صوره وفيديوهاته، وكتب عبر إحدى الصفحات المنسوبة له عبر «فيسبوك»: «للتوضيح، العصا ليست رأس أركيلة كما أشاع البعض، إنها عصا سحرية أتنقل بيها بين البلدان بدقيقة واحدة».

 

وأضاف المنشور المنسوب لـ«نشأت»: «الخاتم أنشر به طاقة حب أو غضب حسب رضايا على شعوبي، وكل شخص يقوم بشتمي سوف يشاهد كوابيس و يصير معه حوادث، ومصر سوف يحدث بها زلزال قريبا، لأنهم اتمسخروا علي».

 

«الأعلى للشؤون الإسلامية» يرد على مدعي النبوة

نالت قصة «نشأت» مدعي لنبوة ردود فعل واسعة، وفند مزاعمه الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عبر «الوطن»، إذ أوضح أن هناك وصف في القرآن الكريم لما يفعله هذا الرجل ومن هم على شاكلته، واصفا إياهم بأنهم «يفترون على الله كذبا ويقولون أنهم أوحي إليهم ولم يوحى إليهم شيئًا».

اترك رد

error: المحتوى محمي !!