نفوق أقدم غوريلا ذكر في العالم…أوزي عنده 4 أبناء و3 أحفاد

أعلنت حديقة حيوان «أتلاتنا» الأمريكية، عن نفوق أقدم غوريلا ذكر في العالم عن عمر ناهز 61 عامًا، ومن المنتظر أن يخضع الحيوان للتشريح لمعرفة سبب الوفاة إذا ما كانت ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد أم لأسباب أخرى.

 

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فأن حديقة حيوان «أتلاتنا» أصدرت بيانًا صحفيًا عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، أعلنت فيه عن نفوق أكبر غوريلا ذكر في العالم «أوزي»، بعد أن عثر عليها فريق الرعاية داخل الحديقة، وتعد ثالث أقدم غوريلا في العالم.

نفوق ثالث أكبر غوريلا في العالم

وأوضح الطاقم البيطري بالحديقة، أن سبب نفوق «أوزي» غير معروف حتى الآن، ولا يزال مسؤولو حديقة الحيوان ينتظرون نتائج التشريح، بعد أن أصيب بالفيروس التاجي في العام الماضي، ولكنه عانى من أعراض خفيفة وتعافى، ومن غير المعروف ما إذا كان لكورونا تأثير على الوفاة أم لا.

 

وروى الطاقم البيطري تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الغوريلا، مؤكدا أنه بدأ يعاني من انخفاض كبير بالشهية منذ عدة أيام، وصعوبة بالغة في البلع، وقبل وفاته بـ24 ساعة، ظهرت عليه أعراض متفاقمة تمثلت في تورم الوجه، الضعف العام، عدم القدرة على الأكل أو الشرب.

 

وكان أوزي العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة من المجموعة الأصلية لغوريلا الأراضي المنخفضة الجنوبية التي جاءت إلى الحديقة منذ افتتاحها في 1988، وفي عام 2009، شارك أوزي في اختبار ضغط الدم، ليصبح أول حيوان يجري اختبارات طبية بشكل تطوعي: «هذه خسارة مدمرة للحديقة، كنا نعلم أن ذلك اليوم سيأتي، ولكن ذلك ليس كافيًا لوقف الحزن العميق الذي نشعر به»، بحسب حديث ريموند بي كينغ، رئيس حديقة حيوان أتلانتا ومديرها التنفيذي.

 

أوزي لديه 4 أبناء و3 أحفاد

ويعتقد مسؤولو الحديقة، أن الغوريلا أصيب بالفيروس العام الماضي، بعد أن التقط العدوى من الموظف المسئول عنه الذي كان يعاني من الفيروس ولكن دون أن يظهر عليه أعراض، وهو من نقل إليه العدوى، ولدى الحيوان الضخم 4 أبناء وهي: «كوشي، ككلا، ستادي، تشارلي» و3 أحفاد وهي: «لولو، آندي، فلويد»، وتعيش في حدائق حيوانات أخرى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى