آي 2 سي تتعاون مع شركة التكنولوجيا المالية القطرية كارتي لإطلاق محفظة فيزا الرقمية

يقدّم معالج المدفوعات ومُصدر البطاقات العالمي مجموعة من حلول الدفع وإعداد الميزانية من الجيل التالي

أعلنت اليوم شركة “آي 2 سي”، المزوّدة الرائدة لتكنولوجيا المدفوعات والعمليّات المصرفيّة الرقميّة، عن شراكتها مع “كارتي”، وهي شركة للتكنولوجيا المالية تتخذ من قطر مقراً لها، حيث تقدم حلولاً مالية رقمية مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويهدف هذا التعاون إلى إطلاق المحفظة الرقمية المتكاملة للجوال المدفوعة سلفاً في البلاد.

من خلال الاستفادة من منصة المدفوعات العالمية المقدمة من “آي 2 سي”، ستوفر محفظة “كارتي” للجوال بطاقات رقمية تنضوي تحت علامة “فيزا”، تتيح عمليات فورية وغير نقدية من نظير إلى نظير على شبكة “فيزا”. وتتضمن محفظة الجوال أيضاً أدوات الإدارة المالية المدعومة بالبيانات لتمكين المستخدمين من إتقان إعداد الميزانية، الأمر الذي يتيح لهم اكتساب الشفافية في عادات الإنفاق الخاصة بهم عبر مجموعة من الفئات (البقالة، والنقل، والرعاية الصحية، وما إلى ذلك). بمجرد أن تصبح جاهزة للعمل بكامل طاقتها، من المقرر أن تخضع “كارتي” لإشراف آلية الاختبار التنظيمية لمصرف قطر المركزي. وقد نالت الشركة جائزة برنامج مسرع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا لعام 2021، من بين جوائز أخرى.

وقال أورانجزيب خان، المدير العام لشركة “آي 2 سي” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في هذا السياق: “نفخر بالتعاون مع ’كارتي‘ التي تعمل على تمكين المدفوعات الرقمية المتكاملة في قطر، وتوفير المزيد من الشفافية والرؤى حول سلوكيات الإنفاق لدى حاملي البطاقات خاصتها”. وأضاف: “نتطلع قدماً إلى التعاون مع هذه الشركة الناشئة البارزة إذ إنها توسع انتشارها المالي في المنطقة برمّتها”.

ومن جهته، قال محمد سليمان، الشريك المؤسس لشركة “كارتي”: “أتاحت لنا منصة المدفوعات ’آي 2 سي‘ الأفضل ضمن فئتها تصميم محفظة للجوال سهلة الاستخدام تعمل على تبسيط إعداد الميزانية والإنفاق للمقيمين في قطر”. وأضاف: “وقع اختيارنا على ’آي 2 سي‘ كشريك لمعالجة المدفوعات وإصدار البطاقات بفضل سمعتها العالمية من حيث الموثوقية منقطعة النظير، والأمن الأفضل ضمن فئته، والخبرة العميقة في قطاع المدفوعات – حيث تعد جميعها مهمة بشكل خاص بالنسبة لنا كشركة ناشئة. ويسعدنا، من خلال هذه الشراكة، أن نزود عملائنا بحلول الدفع الحديثة التي يرغبون بها، كل ذلك على منصة واحدة”.

وبالإضافة إلى مركز قطر للتكنولوجيا الماليّة وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، تتلقى “كارتي” الدعم من قبل قطاع الابتكار والتطوير البحثي في مؤسسة قطر ومركز قطر للمال وبنك قطر للتنمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى