إيكوبيا توقّع مع رائدة السوق “آزور باور” مشروعًا هجينًا بقوة 400 ميجاوات هو الأول من نوعه مع حلول روبوتية متعددة في موقع واحد

تلبي محفظة "إيكوبيا" المتنوعة الاحتياجات المتزايدة لكبار منتجي الطاقة المستقلين مثل "آزور باور"، مما يوفر حلاً شاملاً للمواقع الشمسية الأكثر صعوبة

أعلنت اليوم شركة “إيكوبيا” (المدرجة في بورصة تل أبيب تحت الرمز TASE: ECPA)، الشركة الرائدة عالميًا في حلول التنظيف الروبوتية للطاقة الشمسية الكهروضوئية، عن إنجاز مهم آخر مع أول مشروع هجين بطاقة 400 ميجاوات هو الأول من نوعه مع شركة الطاقة الشهيرة “آزور باور”.

يعد هذا المشروع المعقد الذي يجمع بين نوعين من التركيبات – الإمالة الثابتة والدفع على محور واحد- بالإضافة إلى التضاريس الصعبة والهياكل المتنوعة، مثالاً آخر على قدرات “إيكوبيا” الواسعة على تصميم حل طويل الأجل وفعال من حيث التكلفة للاعبي الطاقة الأوائل.

من المتوقع أن يبدأ نشر الروبوتات في النصف الأول من عام 2022، وسوف يتضمن مجموعة منتجات “إيكوبيا” الكاملة “إي 4″ و”تي 4” بالإضافة إلى أحدث إضافة من “إيكوبيا”، الـ”إتش 4” المدعومة بتقنية “هيليكس” الحاصلة على براءة اختراع.

تم تصميم “إتش 4” لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمطوري المواقع، وهو يجمع بين إمكانات “إيكوبيا” المشهورة في مجال السلامة وبين التنظيف الفعال والسريع والذكي.

باستخدام الألياف الدقيقة الآمنة وتدفق الهواء المتحكم فيه، يقوم “إتش 4” بتوجيه جزيئات الغبار والأوساخ إلى الأسفل من دون تجميعها، وذلك، ببساطة، عن طريق التحرك أفقيًا أثناء التنظيف عموديًا.

تعد “آزور باور” جزءًا من قائمة طويلة من لاعبي الطاقة من المستوى الأول وهي تعي الحاجة إلى حل شامل قادر على التعامل مع خطوط الأنابيب الضخمة الخاصة بها في مناطق جغرافية مختلفة، حتى مع التخطيطات الأكثر صعوبة. المشروع جزء من اتفاقية “إيكوبيا” الإطارية مع “آزور” مما يؤكد قدرة “إيكوبيا” على توفير الاحتياجات المستقبلية لتوسع عملائها.

وقد قال جان سكيماما، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكوبيا” في معرض تعليقه على الأمر: “عندما تأسست ‘إيكوبيا’ قبل 8 سنوات، كان في ذهننا هدف واحد بسيط: السماح بقابلية التوسع وتعزيز الربحية لمواقع الطاقة الشمسية الكبيرة في جميع أنحاء العالم”. وأضاف: “من خلال هذا المشروع، تعزز ‘إيكوبيا’ قدرتها على القيام بذلك، حيث تقدم لـ ‘آزور باور’ مجموعة واسعة من الحلول الروبوتية المستقلة، مما يدعم جهودهم للتوسع. نعتقد أنه مع أحدث منتج من ‘إيكوبيا’، الـ’إتش 4’، الذي ينضم إلى محفظة ‘إيكوبيا’، ستكون شركات الطاقة قادرة على تحقيق عائد استثمار أسرع مع حماية أصولها”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى