سايبل، الشركة الناشئة المتخصصة في مراقبة شبكة الويب المظلمة والجرائم الإلكترونية، تجمع 10 ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل من السلسلة (أ)

أعلنت اليوم "سايبل" أنها جمعت 10 ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل من السلسلة (أ) بقيادة "بلاك بيرد"

أعلنت اليوم “سايبل”، وهي شركة المعلومات الإلكترونية القائمة على الذكاء الاصطناعي، أنها جمعت 10 ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل من السلسلة (أ) بقيادة “بلاك بيرد”، وبمشاركة مستمرّة من “سبايدر كابيتل” و”جانيويري كابيتل” و”سيندانا كابيتل” و”فنتشور سوك”. وسيتم تخصيص الأموال لتوسيع خطة العمل نحو تطوير منتجات “سايبل”، ما يتيح لها مزيداً من الاختراق والوصول في الأسواق الحالية والجديدة وتعزيز قدرات مختبرات “سايبل” البحثية الخاصة بها.

وتعمل “سايبل”، التي أسسها كلّ من بينو أرورا ومانيش تشاتشادا في العام 2019، بشكل متواصل على مراقبة بيانات كلّ من شبكة الويب المظلمة وشبكة الويب السطحية بالوقت الفعلي عبر المصادر المفتوحة والمغلقة في خطوة من شأنها تحديد البصمة الرقمية للمخاطر ومراقبتها والتخفيف من تأثيرها. واليوم، تتمتع “سايبل” بحضور قوي في ست دول وقد تضاعف نموها بمعدل ثلاثة أضعاف على أساس سنوي.

ويأتي الإعلان عن جولة التمويل من السلسلة (أ) بعد عام تقريباً على جولة التمويل الأولي في أبريل 2021، والتي جمعت خلالها “سايبل” أربعة ملايين دولار أمريكي بقيادة “بلاك بيرد” و”سبايدر كابيتل”، وبمشاركة من “بيكوس كابيتل” و”كاثكزيس فنتشورز”. ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة ببناء أساس متين من خلال النمو المستدام وتطوير عروضها المخصّصة للعملاء في مجال مراقبة شبكة الويب المظلمة وسمعة العلامة التجارية وإدارة هجمات شبكة الويب السطحية؛ كما قامت بتنمية قاعدة عملائها في 6 دول وزيادة عدد موظفيها من 25 إلى 80 شخصاً.

وقال مانيش تشاتشادا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في “سايبل” في هذا السياق: “تأسست ’سايبل‘ مدفوعة بهدف طموح يتمثّل في إتاحة الرؤية الواضحة في شبكة الويب المظلمة للجميع وتمكين المؤسسات من تعزيز حماية البنية التحتية الأمنية الخاصة بها، وبالتالي ضمان المرونة في مواجهة الهجمات الإلكترونية الضارة.” وأضاف: “نحن متحمّسون للغاية لتلقّي الدعم من مستثمرينا من أجل مواصلة تنفيذ رؤية ’سايبل‘، ويشرفنا أن يتم الاعتراف بـ’سايبل‘ باعتبارها الصوت الرائد في مجال الأمن الإلكترونيّ والشريك الموثوق به الذي يمكّن الشركات من تعزيز إستراتيجية الحماية من المخاطر الرقمية.”

من جانبه، قال مينسو تشي من شركة “سبايدر كابيتل” في معرض تعليقه: “لقد أُعجبنا للغاية بالتزام كل من بينو ومانيش وكامل فريق العمل في ’سايبل‘ وأدائهم في تزويد المؤسسات بالرؤية في الوقت الفعلي لمعرفة ما يحصل في شبكة الويب المظلمة. ويسعدنا الاستمرار بدعمهم في رؤيتهم المتمثّلة في جعل الحماية من المخاطر الرقمية في متناول الجميع.”

وأشار توم همفري من شركة “بلاك بيرد”: “في أقل من 12 شهراً، كان النمو الذي حققته ’سايبل‘ مذهلاً بالفعل. لقد أحرز بينو ومانيش وفريق عملهما تقدماً كبيراً بالفعل في مجال خارطة طريق تطوير المنتجات والتوسع العالميّ، ومن الواضح أنّ هذا الإنجاز ما هو إلّا البداية. تعمل ’سايبل‘ على حل مشكلة كبيرة ومؤلمة تواجه الشركات في جميع أنحاء العالم، ونحن فخورون بمواصلة دعم طموحها.”

وإلى جانب تركيزها المستمر على تقليل المخاطر الإلكترونيّة وإدارتها لصالح عملائها، قدّمت “سايبل” مؤخراً حل “سايبل هوك”، وهو حل استخبارات التهديدات المخصّص لوكالات إنفاذ القانون للدفاع الفائق ضد التهديدات الالكترونية، وذلك لمساعدة وكالات إنفاذ القانون والوكالات الحكومية على مكافحة المخاطر الالكترونية التي لها تداعيات وطنية وجيوسياسية.

ومن جهته، قال بينو أرورا، الرئيس التنفيذيّ والمؤسس المشارك لشركة “سايبل”: “تعد جولة التمويل من السلسلة (أ) إنجازاً هاماً لشركتنا سريعة النمو، وتشكّل تأكيداً على مكانة ’سايبل‘ كشركة رائدة ومؤثرة في قطاع أمن المعلومات. وفي حين يسعدنا تلقي هذا الدعم، نحن نعتزم توجيه هذه الأموال لدفع قدرات البحث والتطوير والاستخبارات لدينا إلى مستويات أعلى. لا يُخفى على أحد أن الأنشطة الإجرامية الالكترونية التي تحصل في شبكة الويب المظلمة تتنامى بشكل كبير، بالتالي، نحن على ثقة بأن مراقبة التهديدات الاستخباراتية المستمرة وشبكة الويب المظلمة تمثّل ضرورة حاسمة للمؤسسات لتحديد وإدارة انتهاكات البيانات في الوقت المناسب. إن ’سايبل‘ ملتزمة بتقديم حلول شاملة للأمن السيبراني تتناسب مع قاعدة عملائنا المتنامية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى