جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تفوز بمسابقة المحلل المالي المعتمدCFA وتتأهل للتصفيات الإقليمية في دبي

فاز فريقٌ من قسم المحاسبة بكلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال في جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا بمسابقة المُحلّل المالي المُعتمد Chartered Financial Analyst Institute – Research challenge 2022 التي عقدها معهد (CFA) فرع الأردن، بمشاركة فرق من جامعات أردنية، متأهلاً بهذا إلى التصفيات النهائية لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المزمع إقامتها في مدينة دبي الشهر الجاري.
وتشكّل الفريق الفائز من الطلبة: زيد مشعل، ميرا عرابي، سند البيطار، لين داوودي، ومنار حجاوي بإشراف الأستاذ الدكتور مضر عبد اللطيف.
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفائزين ومشرفهم مؤكداً على أن الجامعة وبتوجيه من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها تحرص على توفير كل سبل الدعم لطلبتها للمشاركة في مسابقات محلية ودولية تثري معارفهم، وتصقل مهاراتهم وتؤهلهم بقوة لأسواق العمل.
من جانبه أشاد عميد الكلية الدكتور جورج سمور بجهود ومثابرة الفائزين وقدرتهم على تمثيل كليتهم وجامعتهم في المسابقات والمحافل المحلية والعالمية شاكراً لأعضاء هيئة التدريس تفانيهم في إثراء معارف طلبتهم وتمتين مهاراتهم.
ويشار أن فريقاً من الجامعة سبق وفاز بالمركز الثاني عالمياً في مسابقة “تحدي الأبحاث” التي نظمها CFA في مدينة زيورخ السويسرية 2019، وأن الكلية حصلت في العام الماضي على الاعتماد الدولي الأمريكي AACSB، وأن‏CFA هو معهد عالمي معني بالاستثمار والتحليل المالي يقدّم شهادة المحلل المالي المعتمد التي تعدّ من أهم الشهادات المالية والاستثمارية عالميا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى