شبح الهبوط يطارد 5 فرق بالدوري البحريني

منير حرب

اقترب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم على الختام مع تبقي 4 جولات فقط، حيث يتصدر الرفاع حامل اللقب الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق 5 نقاط عن المنامة الوصيف.

 

ومع إعلان الاتحاد البحريني لكرة القدم زيادة فرق الدوري إلى 12 فريقاً بدلاً من 10 اعتباراً من الموسم القادم، أصبحت المنافسة على الهبوط منحصرة بين 5 فرق وهي التي تحتل المراكز من السادس إلى العاشر.

 

يشير الترتيب إلى احتلال الأهلي المركز السادس برصيد 15 نقطة، ثم الحالة (14 نقطة)، الحد (9 نقاط)، البديع (8 نقاط)، والنجمة (7 نقاط).

 

إعلان الاتحاد زيادة عدد الفرق، جعل عملية الهبوط تختلف عن المواسم الماضية التي كانت تشير إلى هبوط صاحبي المركزين التاسع والعاشر بشكل مباشر إلى الدرجة الثانية، وصعود صاحبي المركزين الأول والثاني من الدرجة الأولى إلى الممتاز.

 

تغير النظام ليصبح الهبوط المباشر مقتصراً على صاحب المركز الأخير، وصعود مباشر لبطل الدرجة الثانية، فيما سيلعب صاحبي المركزين الثامن والتاسع مع الثاني والثالث من الدرجة الأولى في دوري من دور واحد، ويصعد إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز الفرق الحاصة على المراكز من الأول إلى الثالث في هذا الدور (أي الملحق).

 

دوامة الهبوط أصبحت تلاحق النجمة والبديع بشكل كبير، مع دخول الحد والحالة خصوصاً في ظل اقتراب النقاط، ويعتمد الأمر على نتائج الفرق في الجولات الأربع القادمة لاسيما أن هذه الفرق ستلعب مع بعضها البعض في الجولات القادمة.

 

لعب النجمة الموسم الماضي الملحق، وتمكن من البقاء في الممتاز بعد فوزه على الاتفاق (ثالث الدرجة الثانية) في مباراتي الذهاب والإياب، ولكن مازال الهبوط يلاحقه في هذا الموسم مع احتلاله المركز الأخير في الدوري.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى