ادارة الارصاد الجوية تستقبل وفدا من مكتب الأرصاد الجوية البريطاني والسفارة البريطانية

إستقبل مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب الثلاثاء وفدا من مكتب الأرصاد الجوية البريطانية ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية / السفارة البريطانية لدى الأردن بحضور المسؤول الإقليمي في منظمة الأرصاد العالمية الدكتور هشام عبدالغني، ومسؤولة المعهد الدولي لإدارة المياه ساندرا ركستول، ومسؤولة الطاقة والمناخ والتنمية في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية ربى الزعبي .
ويأتي هذا اللقاء في اطار السعي لتنفيذ مشروع ( “جاهز” : بناء منعة اللاجئين والمجتمعات المستضيفة في الاردن ) حيث يأتي هذا المشروع ضمن حزمة من الحلول التي تضمنها اعلان مؤتمر الاطراف الثامن والعشرين بشأن المناخ والاغاثة والتعافي والسلام.

وكانت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني إلتقت الوفد البريطاني الاثنين في مقر الوزارة حيث أكدت الوزيرة حينها تقديم وزارة النقل كل أوجه التعاون في سبيل التنسيق المشترك لتعزيز التنبؤات الاستباقية والاستعدادات المبكرة للأحوال الجوية الطارئة.
ويهدف المشروع الى دعم بلوة الاستجابة العملية لاحتياجات بناء المنعة للاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم في الاردن ، وسيتم تصميم مشروع ” جاهز ” بالشراكة مع وزارات النقل والبيئة والتخطيط والمياه والري والبلديات المعنية الذي تمتد مدته بين 3 – 5 سنوات .
وقدم مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب عرضاً مرئياً متضمناً نبذة عن ادارة الارصاد الجوية والخدمات التي تقدمها لكافة القطاعات بالاضافة الى البرامج و الاجهزة المستخدمة لاصدار النشرات الجوية والتحذيرات والتي تساهم في الاستعداد المبكر للاحداث الجوية الطارئة مما يساهم في حماية الارواح والممتلكات .
وخلال الزيارة تم استعراض الانظمة العاملة والبرامج والاجهزة المستخدمة في مديرية التنبؤات الجوية والتي يتم الاستناد عليها لاصدار النشرات الجوية والتحذيرات .
وقدم الجانب البريطاني عرضا توضيحيا عن آلية عمل الأرصاد البريطانية وآلية تنفيذ الاجراءات الاستباقية للتكيف مع التغيرات المناخية وذلك للمساهمة في حماية الارواح والممتلكات بما يضمن الاستعداد المسبق لأية حالة جوية عنيفة واخذ كافة الاجراءات الاحترازية من كافة الجهات المعنية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى