توقف مباراة لبنان وسوريا بسبب أعمال الشغب

منير حرب

توقفت مباراة لبنان وسوريا بسبب أعمال الشغب، اليوم الخميس، على ملعب مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 71، والنتيجة تشير إلى تقدم نسور قاسيون (3-0)، في مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بسبب شغب الجماهير الحاضرة، والتي أمطرت حكم اللقاء ومساعديه بوابل من الزجاجات، اعتراضا على قراراتهم.

وجاءت أولى المحاولات السورية في الدقيقة 10، إثر تسديدة بعيدة من محمد الحلاق، علت مرمى الحارس مصطفى مطر بسنتيمترات.

وافتتح منتخب سوريا التسجيل في الدقيقة 14 عبر علاء الدين الدالي بعد خطأ من جهاد أيوب، حيث مرر مارديك مارديكيان كرة إلى الدالي الذي سدد أرضية قوية على يمين الحارس مصطفى مطر.

وأهدر المنتخب السوري فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 21، بعد كرات بينية بين مارديكيان وخالد الكردغلي، ليسدد الأخير كرة بعيدة عن مرمى الحارس اللبناني.

وحصل منتخب سوريا على ركلة جزاء في الدقيقة 36، إثر عرقلة من جهاد أيوب ضد خالد الكردغلي، حولها مارديك مارديكيان مباشرة في الشباك على يمين الحارس بالدقيقة 38.

وسجل المنتخب السوري الهدف الثالث في الدقيقة 44، بعد تمريرات قصيرة بين محمد المرمور وعلاء الدالي، حيث سجل الأول مباشرة في الشباك.

الشوط الثاني

تأخر الشوط الثاني بسبب رمي الجماهير الزجاجات البلاستيكية على الحكام، وذلك بسبب مُطالبتهم بخطأ للبنان قبل الهدف الاول، حيث لم يعد الحكم لتقنية الفار.

واستكملت المباراة وأعلن الحكم عن إطلاق صافرة الشوط الثاني، حيث انتشرت القوى الأمنية بشكل كثيف.

وفي الدقيقة 63 حاول لبنان تقليص الفارق عبر محمد قدوح إثر كرة عرضية من ماهر صبرا، حولها قدوح برأسية نحو المرمى وأنقذها سعد أحمد ببراعة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 71 إثر قرار الحكم المساعد الثاني، الذي تعرض لبعض القوارير المائية، حيث أعلن الحكم عن إيقاف المباراة.

ومع نهاية المباراة بصافرة الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، سيبقى القرار عند الاتحاد الآسيوي لما حصل

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى