“أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم” شعار حملة التبرع بالدم لطلاب الصيدلة بجامعة المنوفية في مصر

تحت شعار “أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم” انطلقت حملة التوعية عن التبرع بالدم للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF في مرحلتها الثانية للعام الثاني عشر على التوالي.

تهدف تلك الحملة لتوعية المجتمع بأهمية التبرع بالدم ومدى تأثيره على الفرد والمجتمع، ولنشر مفهوم التبرع الدائم والمستمر، وتماشيًا مع رؤية مصر 2030 من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من أكياس الدم وزيادة نسبة المتبرعين من ١ إلى ٣٪ لسد الاحتياج وتعويض العجز.

انطلقت تلك الحملة بمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنوفية بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي بالمنوفية على مدار ٥ أيام بكل من كليتي التربية والاقتصاد المنزلي ومجمع الكليات بالجامعة وقرية شمنديل التابعة لمركز قويسنا وأيضًا نادي سيتي كلوب بشبين الكوم.

ونجحت الحملة في توعية ما يقرب من 4600 شخص بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ الأرواح ومدى تأثيره الإيجابي على صحة المتبرع نفسه والدواعي الصحية للتبرع وأيضًا موانعه، وتم تجميع 121 كيس دم من المتبرعين آملين أن يداوموا على التبرع.

كما تمكنت الحملة في مرحلتها الأولى والتي كانت في نوفمبر 2023 من توعية ما يقرب من 4100 شخص على مدار 5 أيام أيضًا وتجميع 96 كيس دم.

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هيئة طلابية مستقلة غير حكومية وليس لها أي أهداف ربحية، تضم ما يقرب من 5000 طالب صيدلة على مستوى 37 كلية صيدلة بجمهورية مصر العربية بهدف تنمية وتطوير الطالب الصيدلي وتعزيز دوره، ورفع مستوى الوعي الصحي بالمجتمع.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى