هل تريد أن تصبح ثريا؟.. 5 صفات تجعلك مليارديرا

في عام 2021 سجلت قائمة فوربس الأمريكية التي تعني بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، ملياردير جديد كل 17 ساعة، مما جعل خبراء علم النفس يبحثون عن أسباب الصعود الفاحش في ظل الأزمات الاقتصادية التي تواجهها جميع الدول بسبب تداعيات جائحة كورونا، حتى توصلوا إلى أن أي إنسان يمكن أن يكون ضمن قائمة المليارديرات، وذلك في حال توافرت لديه مجموعة من السمات الشخصية، فمع الكثير من الكاريزما ودرجة منخفضة من القلق والثقة، قد تكون ثروات العالم ملكك.

 

يتميز فاحشو الثراء عن بقية البشر من ناحية علم النفس والشخصية بصفات معينة، إذ وجد الباحثون 5 سمات تميز عقلية الملياردير عن عقلية الطبقة الوسطى أو حتى العليا، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وفي هذا الصدد، أجرت مجلة «فوربس» الأمريكية حوارات شاملة مع عدد من أغنى الأشخاص في العالم، وحللها الخبراء النفسيين، ووجدت أنماطا واضحة تميزهم عن غيرهم، قسمتها لـ5 أشياء، وهي:

اليقظة هي المفتاح

يهتم أثرياء العالم عن كثب بالتفاصيل ولا يضيعون الوقت، فهم يركزون في الأشياء الصغيرة وخاصة العقل، إذ يعملون بكفاءة كبيرة وطويلة لزيادة ثروتهم المحتملة إلى أقصى حد، لذا كن منظمًا، وافعل الأمور في الوقت المناسب، واجعل لديك طموحات على المدى الطويل والقصير بالترتيب.

ابق فضفاضا

ذكرت مجلة «فوربس» أن طبقة فاحشي الثراء في العالم مستقرة عقليًا للغاية، فالمليارديرات يدركون الأزمات المحتملة لكنهم لا يعرفونهم، وكتبت «فوربس» أن الأغنياء ليس لديهم درجة عالية من «العصبية»، وهو مصطلح نفسي للأفراد الذين يمكن أن ينغمسوا في القلق أو الشك الذاتي، فجزء من عقلية الملياردير هو نقص في العصبية والغرق في سمات أخرى مفيدة.

 

لا ترض بأي شيء

المليارديرات يميلون إلى أن يكونوا لا هوادة في تصرفاتهم، لديهم رؤية لمنتجهم وأي شيء أقل من هذه الرؤية غير مقبول، وفاحشي الثراء عنيدون قليلاً ولا يقبلون بأي شيء.

كن منفتحا جدا

علماء الاجتماع وجدوا أن الأثرياء منفتحون بشكل خاص، وذلك على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه سمة فطرية أو نتاج الثراء.

 

الجرأة لا غنى عنها

المليارديرات لديهم الجرأة على السير في المجهول، فهذا جزء من كيفية ظهور أفكارهم المستقبلية في أذهانهم، ويبحث الأثرياء باستمرار عن تجارب جديدة ويطلقون لخيالهم العنان، ويفضلون الطريق الأقل استخدامًا.

 

هذه السمات الخمس ليست السمات الشخصية الوحيدة الموجودة لدى الأثرياء، لكنهم لديهم مستويات متشابهة من كل من هذه السمات، سواء كانت فائضة أو غائبة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى