أكيوتار بيوتكنولوجي تحصل على تصريح من إدارة المنتجات الطبية الوطنية الصينية على طلب تسجيل دواء جديد استقصائي لاستخدام عقار إيه سي 0682 في علاج مرضى سرطان الثدي الذين يُظهرون نتائج إيجابية لمستقبل الأستروجين

أعلنت اليوم "أكيوتار بيوتكنولوجي"، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف العقاقير باستخدام الذكاء الاصطناعي، أنّ إدارة المنتجات الطبية الوطنية الصينية (إن إم

بروكلين، نيويورك؛ وشنجهاي – (بزنيس واير/”ايتوس واير”): أعلنت اليوم “أكيوتار بيوتكنولوجي”، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف العقاقير باستخدام الذكاء الاصطناعي، أنّ إدارة المنتجات الطبية الوطنية الصينية (إن إم بيه إيه) وافقت على طلب تسجيل دواء جديد استقصائي (آي إن دي) لاستخدام عقار “إيه سي 0682” لعلاج مرضى سرطان الثدي الذين يُظهرون نتائج إيجابية لمستقبل الأستروجين. ويُعدّ “إيه سي 0682″عامل تحلل جزيئي كيميري متوفّر حيوياً يُتناول عن طريق الفم صُمم لاستهداف مستقبلات هرمون الأستروجين من النوع الفرعي ألفا (إي آر إيه) بفعالية وانتقائية عاليتين.

وقال الدكتور جي فان، الرئيس التنفيذي لشركة “أكيوتار بيوتكنولوجي”: “يُعدّ سرطان الثدي أكثر أنواع السرطانات انتشاراً بين النساء في الصين. ونُعرب عن حماسنا بحصول طلب تسجيل دواء جديد استقصائي لاستخدام عقار ’إيه سي 0682‘ على الموافقة في الصين، بعد حصول العقار ذاته على موافقة مماثلة وبدء دراسة المرحلة الأولى في الولايات المتحدة أواخر العام الماضي. وكلّنا أمل بتسريع وتيرة تطوير ’إيه سي 0682‘ وتعزيز التزامنا بتوفير أدوية مبتكرة للمرضى في حول العالم”.

وتهدف المرحلة الأولى من الدراسة في الصين إلى تقييم السلامة وقدرة المرضى على تحمّل العلاج والحركية الدوائية والنشاط الأولي المضاد للورم التي يتمتّع بها عقار “إيه سي 0682” لعلاج مرضى سرطان الثدي الذين يُظهرون نتائج إيجابية لمستقبل الأستروجين في الصين. وتتوقّع “أكيوتار” فتح باب التسجيل للانضمام إلى الدراسة في الربع الثاني من هذا العام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى