بسبب الحرب في أوكرانيا.. الدنمارك تعلن طرد 15 دبلوماسيا روسيا

أعلنت السلطات في دولة الدنمارك، طرد 15 دبلوماسي روسي من أراضيها.

 

وبحسب ما ورد عن قناة العربية، فإن ذلك الإجراء يأتي علي خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا، والتي بدأتها في الرابع والعشرين من فبراير الماضوفي الرابع والعشرين من مارس الماضي، وكرد فعل علي سياسات واشنطن تجاه الحرب الروسية في أوكرانيا، قامت موسكو بطرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين من روسيا.ي.

 

وفي الرابع والعشرين من مارس الماضي، وكرد فعل علي سياسات واشنطن تجاه الحرب الروسية في أوكرانيا، قامت موسكو بطرد عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين من روسيا.

 

جاء ذلك علي خلفية مبدأ المعاملة بالمثل، حيث أعلن الكرملين أن قيام موسكو بطرد هؤلاء الدبلوماسيين، جاء كإجراء ارتدادي لما فعلته واشنطن في السابق مع عدد من الدبلوماسيين الروس.

 

هذا وقد أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، خلال تصريح له قائلا: “كنا مضطرين لطرد الدبلوماسيين الأمريكيين التزاما بمبدأ المعاملة بالمثل”.

 

وخلال تلك المناوشات الدبلوماسية بين كلا من موسكو وواشنطن، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كلمة ألقاها، إن العقوبات المفروضة على روسيا بمثابة إعلان حرب، نقلًا عن فضائية “إكسترا نيوز”.

 

وأضاف الرئيس الروسي، خلال كلمته، أن هدف العملية العسكرية في أوكرانيا هو حماية سكان دونباس ونزع أسلحة أوكرانيا.

 

وتابع “بوتين”،: “نرصد محاولات لزعزعة الاستقرار في المجتمع الروسي”، قائلا: “لن نسمح لأوكرانيا بنشر صواريخ باليستية على حدودنا”.

 

وأضاف الرئيس الروسي، خلال كلمته، أنهم قاموا بكل ما في وسعهم للحفاظ على وحدة أوكرانيا.

 

وشدد الرئيس الروسي، على أنهم لن يسمحوا لأوكرانيا بنشر صواريخ باليستية على الحدود مع روسيا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى