تحذير من خطأ يرتكبه مستخدمو جوجل.. يعرض الجهاز لخطر الاختراق

حذر خبراء الإنترنت من عدم الاهتمام بمتصفح جوجل الشهير، نظرًا لأنه قد يعرض الجهاز الشخصي لخطر هجمات الاختراق الكبرى، لارتباطه بالتحديثات، وإذا لم تقم بتثبيتها، فستهدد جهازك بالخطر.

 

اضطرت شركة جوجل خلال الأسبوع الجاري إلى تحديث طارئ، لمنع استغلال خطأ شديد الخطورة، ولكن إذا لم تقم بتثبيت التحديثات، فستفقد وسائل الحماية الخاصة لجهازك، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

تحذير عاجل من خطأ يرتكبه مستخدمي جوجل

وقال مايك فارلي، الخبير السيبراني ورئيس فريق «Threat Hunting»، إن الأمر لا يقتصر على تحديث متصفح جوجل كروم على تقديم مميزات جديدة، على غرار حماية الخصوصية وتتبع جهازك فقط، بل إنه يوفر أيضًا الحماية من التهديدات الأمنية الخطيرة.

 

ويستهدف التحديث الأخير من جوجل ما يسمى بـ «يوم الصفر»، وهو عبارة عن ثغرة معروفة للقراصنة، ومن المعروف أنها يجرى استغلالها بشكل نشط، إذ وُصف خطأ جوجل الفادح هذا الأسبوع بأنه «شديد الخطورة»، حيث أثر أيضًا على مستخدمي Microsoft Edge، مما تسبب في قيام الشركة المنافسة بدفع تحديث عاجل مماثل.

وقد يشير ذلك إلى أنها مشكلة مهمة، ربما يستغل بالفعل في العالم الحقيقي، ولهذا السبب من المهم جدًا تحديث جوجل كروم الخاص بك قدر الإمكان، بحسب «مايك»: «عدم تحديث Google Chrome مطلقًا يمكن أن يترك ثغرات أمنية خطيرة في متصفحك، والتي يمكن الاستفادة منها من قبل الجهات الخبيثة كنقطة دخول إلى جهازك».

كيفية تحديث جوجل كروم

التحديث الذي تبحث عنه في جوجل كروم، هو الإصدار 99.04844.84 أو إصدار أحدث، وللقيام بذلك انتقل إلى النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختر «الإعدادات».

 

وبعد ذلك انتقل إلى About Google Chrome، ثم ابدأ التحديث.

 

يجب عليك القيام بذلك بانتظام للحفاظ على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac الخاص بك محميًا من أحدث هجمات الاختراق.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى