روسيا تصرح عن موعد إيقاف عملياتها العسكرية في أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، عن موعد إيقاف العمليات العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية.وبحسب ما ورد عن قناة العربية، فقد خرجت عدد من التصريحات عن لافروف، أعلن من خلالها قائلا: “لن نوقف العملية العسكرية في أوكرانيا قبل الجولة القادمة من المحادثات، ولا توجد أسباب تمنع استمرار المحادثات مع أوكرانيا”.

وأضاف لافروف قائلا: “العملية العسكرية في أوكرانيا تهدف لإنهاء هيمنة أميركا على العالم”.كما أكد لافروف علي أن “تصريحات بوريل تؤكد أن الاتحاد الأوروبي يعتبر كييف نقطة انطلاق لضرب روسيا”.

وفي ظل أوضاع عالمية واقتصادية مضطربة جراء الهجمات الروسية علي أوكرانيا.

 

خرج تصريح عن الكرملين، أعلن من خلاله، أن روسيا لا تعارض تسديد ديونها للغرب، وفق ما ورد عن قناة العربيةكما أعرب الكرملين عن قلقه في حال انضمت كلا من السويد وفنلندا لحلف الناتو، مؤكدًا أن ذلك سوف يضر باستقرار أوروبا.

 

وعلي الصعيد الميداني، أعلنت قوات دونيتسك الانفصالية، أن قواتها في أوكرانيا، تمكنت من فرض سيطرتها علي نحو 80% من ميناء ماريوبول، وفق ما ورد عن قناة العربيكما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تدمير منظومة 300 S في دنيبروبتروفسك في أوكرانيا.

 

وبحسب ما ورد عن قناة العربية، فإن تلك المنظومة الدفاعية، كانت قد أرسلتها الدول الأوروبية لتعزيز دفاعات أوكرانيا لمواجهة القوات الروسية علي أراضيها فيما كشفت المصادر، استخدام القوات الروسية صواريخ عالية الدقة من طراز كالبير، لتدمير تلك المنظومة الصاروخية في منطقة دنيبروبتروفسك.

 

كما تمكنت قوات الدفاع الروسي من اسقاط مقاتلتين من طراز سو 25 بالقرب من مدينة إزيوم بأوكرانيا.ا.ة.ة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى