بدائل مبتكرة لصبغ الشعر في المنزل

تضطر بعض السيدات إلى دفع مبالغ كبيرة لصبغ شعرهنّ في الصالونات. وقد يحتاج الأمر للصبغ أكثر من مرة خلال بضعة أشهر. لذلك من المفيد أن تتعلم السيدة كيفية صبغ شعرها بنفسها في المنزل. وفيما يلي طريقة صبغ الشعر في المنزل بخطواتٍ بسيطة وسهلة.

 

1- الحناء:

 

الحناء من أفضل المكونات الطبيعية المجربة للعناية بالشعر وعلاج كافة مشكلاته. كما تعرف كذلك باستخداماتها المختلفة لصبغ الشعر بأمان، حيث تساعد كذلك على تغطية شيب الشعر المبكر. استخدميها كصبغة للشعر ولتنظيف فروة الرأس كذلك.

 

2- عصير الليمون:

 

يُعرف الليمون بخواصه الفعّالة للتشقير، كما يمنحك لون شعر أفتح بعدة درجات من لونه الأصلي. قومي برش عصير الليمون على خصلات الشعر مع التعرض لأشعة الشمس، فستحصلين على لون شعر أفتح خلال فترة بسيطة.

 

3- الشاي الأسود:

 

الشاي الأسود من أفضل الصبغات الطبيعية التي تمنحك لون داكن. فيمنحك لون شعرك داكن مع لمهة طبيعية مميزة. استخدمي الشاي الأسود المغلي لشطف الشعر بعد غسله، مع تكرار ذلك لعدة مرات للحصول على نتائج أكيدة.

 

4- البابونج:

 

وهي وصفة مخصصة للأشخاص من ذوات الشعر البني الفاتح أو الأشقر. فيساعد ذلك على تغميق الشعر الفاتح، كما يعمل كذلك على ترطيب الشعر والتخلص من فطريات فروة الرأس.

 

5- عصير الشمندر:

 

الصبغة الحمراء الداكنة الموجودة في الشمندر تساعد على صبغ الشعر بفعّالية. إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر داكن باللون الأحمر، جربي تلك الوصفة. ضعي عصير الشمندر على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله.

 

6- الكركدية:

 

تُغلى أوراق الكركدية في الماء لمدة 10 دقائق، ثم تصفى جيدًا ويترك الماء الناتج حتى يبرد تمامًا. استخدمي ماء الكركدية لتغطية جميع خصلات الشعر بالكامل واتركيها لمدة ساعة. يمنحك ذلك لون الشعر الأحمر، كما أنه علاج رائع للحد من تساقط الشعر.

 

7- القهوة:

 

اغلي كمية مناسبة من مسحوق القهوة للحصول على كوب من القهوة بقوام كثيف. يستخدم هذا المشروب لتغطية الشعر. وهو علاج بسيط ومناسب تمامًا للأشخاص ممن يعانون من مشكلة شيب الشعر. ولا تنسي شطف الشعر بعدها باستخدام محلول خل التفاح المخفف بالماء للحصول على نتائج أفضل تدوم لفترات أطول.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى