انطلاق مسابقات وفعاليات الدورة الخامسة من مهرجان سباق دلما التاريخي

انطلقت مساء أمس السبت، مسابقات وفعاليات الدورة الخامسة من “مهرجان سباق دلما التاريخي”، على شاطئ جزيرة دلما بمنطقة الظفرة، ويستمر لغاية 20 مايو الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

سباق دلما للتجديف الواقف على اللوح يدشن مسابقات المهرجان

دشن سباق دلما للتجديف الواقف على اللوح مسابقات الدورة الخامسة من المهرجان، إذ يقام السباق بالتعاون مع لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء، وشهد السباق مشاركات واسعة من أكثر من 12 جنسية ضمن كافة فئاتها (المحلي، رجال، نساء، أطفال) ضمن جولاتها الأولى، ومن المتوقع أن تشهد الجولات القادمة يومي 14 و15 مايو الجاري مشاركات أوسع من المتسابقين.

عروض فنية وشعبية من تراث الإمارات

كما تضمن المهرجان بيومه الأول عروض فنية وشعبية من التراث الإماراتي قدمتها الفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي، وفرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وتضمن عروض الفرقتين فنون (الليوا، العيالة، المديما، الأهالة)، والمصحوبة بالأغنيات الوطنية والتراثية المتنوعة.

354 جائزة بقيمة تتجاوز 28 مليون درهم إماراتي

يقدم مهرجان سباق دلما التاريخي أكثر من 354 جائزة للمتسابقين في مختلف مسابقات المهرجان بقيمة تتجاوز 28 مليون و160 ألف درهم إماراتي، منها (25 مليون درهم جوائز سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدم، 2 مليون و300 ألف درهم جوائز سباق دلما لقوارب التجديف التراثي، 860 ألف و100 درهم لجوائز ومسابقات المهرجان المصاحبة).

وتشمل الدورة الخامسة من مهرجان سباق دلما التاريخي، الكثير من المسابقات والفعاليات المصاحبة التي تصل إلى 21 فعالية رئيسية، بالإضافة إلى 35 مسابقة بحرية وتراثية وألعاب شاطئية وغيرها.

وتتضمن المسابقات سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدم، سباق دلما لقوارب التجديف التراثي، سباق دلما للتجديف على البورد الواقف، قفال بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد، مسابقة الصيد بالصنارة “كاستينغ”، وبطولتي كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية، ومسابقات الطبخ، ومسابقة أجمل زي نسائي، ومسابقة رسم عن دلما، وبطولتي الكيرم والدومينو للرجال والنساء، وسباقات السباحة والدراجات الهوائية والجري وغيرها.

التسجيل مستمر في “قفال بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد” عبر الموقع الإلكتروني

‏ أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي عن استمرار باب التسجيل في قفال بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد والتي ستقام في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة (kingfish.aldhafrafestival.com)،‏‪ فيما ‏سيتم الإعلان عن موعد البطولة وكلمة السر والتسليم في وقتٍ لاحق.

بدء استقبال المشاركين في المسابقات الشاطئية والألعاب الشعبية ومسابقات السوق الشعبي

بدأت اللجنة المنظمة للمهرجان استقبال المشاركين من فرق وأفراد للتسجيل في المسابقات الشاطئية والألعاب الشعبية ومسابقات السوق الشعبي التي ستقام خلال المهرجان ومنها (بطولتي الكيرم والدومينو للرجال والسيدات، بطولتي كرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية)، بالإضافة إلى الرسم، الطبخ، الأزياء التراثية، وغيرها من المسابقات اليومية التي سيشهدها المهرجان.

مسرح المهرجان.. مسابقات ثقافية وألعاب شعبية ولوحات فنية من التراث

يستقطب مسرح المهرجان الأهالي والأطفال والزوار، لما يقدمه من مسابقات ثقافية وألعاب شعبية ولوحات فنية من التراث، تهدف إلى تثقيف الزوار من مختلف الجنسيات حول تراث الإمارات، وإرشادهم إلى الفعاليات التي يمكنهم المشاركة فيها والاستفادة منها، والتعريف بالرعاة الذي يقدمون دعماً كبيراً لإحياء المهرجان والحفاظ على التراث.

ويقدم فعاليات المسرح اليومية الإعلامي “حمدان الحمادي”، والذي يتفاعل بأسلوبه العفوية مع جمهور المسرح من مختلف الفئات العمرية، ضمن مسابقات تفاعلية وأسئلة تراثية وتاريخية وثقافية، بالإضافة إلى العديد من الألعاب المصممة للأطفال، حيث يصحب هذه المسابقات جوائز قيمة للمشاركين فيها.

ومن أبرز الألعاب التي يشهدها المسرح إلى جانب الأسئلة التراثية والوطنية (لعبة الدولاب، الماي، الطحين، رمي الكرة في السلة، الحصان، الكراسي، التركيبة، الخيش، السلك الرنان، شد الحبل)، إلى جانب عروض ألعاب الخفة والمزيد.

DCIM100MEDIADJI_0051.JPG

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى