الامن العام محذرا : متعاطي الحشيش ضعيف جنسيا ومعرض للإصابة بالسرطان

0

حذرت إدارة مكافحة المخدرات من أضرار تعاطي الحشيش وتدخينه.

وقالت في منشور لها عبر فيس بوك أضرار الحشيش المخدر يسبب الحشيش الفصام وهو من الأمراض العقلية حيث يعاني الشخص الذي يتعاطى الحشيش من هلاوس سمعية، وهلاوس بصرية، فقد يرى أشياء غير موجودة ويسمع أشياء غير موجودة.

– يسبب تعاطي الحشيش الاضطراب الزوري وهو الشكوك المرضية حيث يصبح شكاكاً، ويتوهم بأن هناك مؤامرات تحاك ضده، فإذا كان متزوجاً فإنه يبدأ بالشك في زوجته ويفسر الأمور حسب طريقته. يؤدي الحشيش إلى الاكتئاب عن طريق تأثيره على بعض الموصلات العصبية في الدماغ. يشعر المتعاطي بضعف شديد في القدرة على التركيز والانتباه، وفي قدرة التذكر المباشر وقريب المدى. يعاني الشخص من خلل في التوزان الحركي والحسي مع زيادة ضربات القلب.

َ- الحشيش مادة مخدرة تؤثر على الدماغ، وتعاطي الحشيش لسنوات طويلة يؤدي إلى ضمور في الدماغ. معتادو تدخين الحشيش تزداد بينهم احتمالات الاصابة بداء انتفاخ الرئة الذي يعمل على تدمير الجدران الداخلية للرئة والذي يؤدي إلى الموت.

– انتفاخ الشفاه. احمرار العينيين.

يعاني بعض متعاطي الحشيش من اعراض التسمم بعد زوال التأثيرات قصيرة المدى أي بعد أيام أو حتى أسابيع.

– تعاطي الحشيش يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية،

– يحتوي الحشيش على مادة فعالة وهي (THC) وهي مادة فعالة تتراكم على المخ وهذا يسبب الخرف المبكر.

– التعاطي الطويل للحشيش يسبب ضعف الجهاز المناعي، حيث تتلف الشعيرات. الموجودة في الشعب الهوائية ويؤدي ذلك إلى تراكم المواد البلغمية وإلى حدوث التهابات وضيق الشعب الهوائية.

– يصيب تدخين الحشيش مع التبغ إلى الإصابة بسرطان الرئة؛ وذلك لأن كل من الحشيش والتبغ يحتوي على مواد مسرطنة. تكرار تعاطي الحشيش مع التبغ يؤدّي إلى نقصان حامض المعدة وإلى التهابات في المعدة والأمعاء وتدهور في وظائف الكبد.

ال

اترك رد

error: المحتوى محمي !!