مدير الأمن العام يلتقي وفداً من الشرطة البريطانية

0

أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، على عمق العلاقة الأردنية البريطانية والتي وطد أركانها جلالة الملك عبدالله الثاني، وانعكست إيجاباً على مستوى التعاون بين مديرية الأمن العام ونظيرتها البريطانية.

وأشار الحواتمة خلال لقائه مفوض شرطة العاصمة، ورئيس وحدة مكافحة الارهاب البريطانية، المفوض مات جوكس، إلى أهمية الشراكة الإستراتيجية التي تجمع الطرفين، والهادفة إلى تعزيز الأمن، ومواجهة التحديات المشتركة في سياق مكافحة الجريمة والحرب على الإرهاب.

وبيَّن الحواتمة، بحضور السفيرة البريطانية لدى المملكة، بريدجيت بريند، أن مديرية الأمن العام خطت خطوات واسعة في بناء قدراتها، لتوفير الخدمة الأمنية الفضلى للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة، فضلاً عن جهودها الكبيرة والمبذولة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، مشيداً بالوقت ذاته بالدور الكبير الذي تقدمه المملكة المتحدة لدعم هذه الجهود.

من جهته، أكد المفوض “جوكس” حرص بلاده على استمرار التعاون البنّاء، وتبادل الخبرات، في مجال بناء القدرات على المستويات الإستراتيجية والعملياتية لا سيّما في مجال التدريب والتأهيل، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد “جوكس” بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها مديرية الأمن العام، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه، في تحقيق أعلى المعايير الدولية لحفظ الأمن، في إطار من الاحترافية واحترام حقوق الإنسان .

إلى ذلك، شهد مدير الأمن العام والوفد الزائر توقيع اتفاقية تعاون بين مديرية الأمن العام والشرطة البريطانية، والتي وقعها من الجانب البريطاني السفيرة البريطانية، وعن المديرية، مساعد مدير الامن العام للإدارة والقوى البشرية، العميد الدكتور معتصم ابو شتال.

وتهدف المذكرة لتعزيز أُطر التعاون بين جهازي الامن العام في البلدين الصديقين لا سيّما في المجالات الفنية والتدريبية، وبما يخدم البلدين الصديقين.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!