تكشف 500 Global وسنابل للاستثمار عن الدفعة الثالثة من برنامج Sanabil 500 MENA Seed Accelerator لتسريع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

1

الرياض، المملكة العربية السعودية – كشفت اليوم شركة “500 Global”، رائدة الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة حول العالم، و”سنابل للاستثمار”، شركة استثمار مالي تركز على الاستثمارات العالمية الخاصة بما في ذلك الاستثمار الجريء واستثمارات النمو والاستحواذات الصغيرة، عن 14 شركة ناشئة ضمن الدفعة الثالثة من برنامج “Sanabil 500 MENA Seed Accelerator Program” لتسريع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022. وقد تم اختيارها من بين أكثر من 500 شركة وهو ما يمثل معدل قبول أقل من 3٪.
يوفر برنامج “Sanabil 500 MENA Seed Accelerator Program” للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة الأسس اللازمة للتحقق من نموذج العمل والاستعداد للتوسع على النطاقين الإقليمي والعالمي.
تقدم شركات الدفعة الثالثة من البرنامج حلول في مجموعة متنوعة من القطاعات، ومن ضمنها التقنية المالية، والتجارة الإلكترونية، والتعليم و”NFTs” وغيرها. وقد تصدرت المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة قائمة الشركات المتقدمة.
وقد صرحت أمل دخان، الشريكة في “Global 500”: تم تخريج ما يقارب 40 شركة حتى الآن من برنامج “Sanabil 500 Mena Seed Accelerator”، منذ إطلاقه قبل عام. ونسعد بكوننا أحد المستثمرين الأوائل في هذه الشركات ودعمهم في هذه المرحلة المبكرة. في ” Global500″، يسعدنا أن نلعب دورنا في تزويد المؤسسين بالأدوات التي يحتاجون إليها لتوسيع أعمالهم و المساهمة في التنمية الاقتصادية للمنطقة”.
وقال المتحدث باسم “سنابل”: “نحن سعداء بجودة هذه المجموعة من الشركات الناشئة والذين يعكسون التقدم والتطور الملحوظ في قطاع ريادة الأعمال اليوم.
ويقدم البرنامج إرشادا متخصصا لاحتياج كل شركة وخدمات عديدة مساندة مع التركيز على تطوير استراتيجية الأعمال والنمو ودخول الأسواق الجديدة وجمع الاستثمارات على مدى 11 أسبوعًا. وَيُختَتَم البرنامج في 1 يونيو 2022 بيوم “Demo Day” في فندق فيرمونت بالرياض، بحضور شركائنا الرئيسيين والمستثمرين وشركات ذات علاقة من قطاعات مختلفة . سيتم أيضًا بث الحدث على الهواء مباشرة للجمهور العام على منصة يوتيوب.
وتضم القائمة كل من:
“أجِّرني” (لبنان): منصة تأجير يسمح للمستخدمين باستئجار أغراض يومية من الآخرين في مجتمعهم.
“أميوزد” (المملكة العربية السعودية): يربط بين المشترين والبائعين في مجال الأزياء الفاخرة الأصلية المستعملة.
“كاونتد” (الإمارات العربية المتحدة): يسمح للعملاء بجدولة وجبات صحية مسبقًا من المطاعم المفضلة، بناءً على أهداف اللياقة البدنية وتفضيلات النظام الغذائي.
“دراهم” (المملكة العربية السعودية): يدير الثروة من خلال التوفير التلقائي والاستثمار بناءً على الأهداف الماليه للعميل و مستوى المخاطرة المفضل لديه.
“إفرشلي” (مصر): وجهة رائدة للأثاث المنزلي المنسق.
“فواتيرك” (مصر): حل متكامل للدفع و العمليات المالية في مجال التجارة الاجتماعية.
“إيمباكتين” (مصر): منصة للتسويق الجماعي.
“جايد أوتيزم” (الإمارات العربية المتحدة): يسرع مسارات التعليم للأطفال المصابين بالتوحد.
“رابيت” (مصر): تتيح رحلات سريعة وصديقة للبيئة لمسافات قصيرة من خلال استئجار السكوترز والدراجات الإلكترونية.
“رموز” (مصر): منصة إجتماعية مجانية لإنشاء وتداول NFTs.
“سيولا” (المملكة العربية السعودية): تطبيق يساعدك في ادخار واستثمار الفكة وباقي الريال.
“”Stllr Network (مصر): تُكون فريق مستقل من الخبراء المؤهلين لعمل حملاتك التسويقية.
“سويتر” (المملكة العربية السعودية): تنظيف السيارة من الداخل والخارج، في أي مكان وأي وقت.
“يانزو” (الإمارات العربية المتحدة): مساعد شخصي عن طريق برامج التواصل يتولى المهام اليومية.
لحضور يوم “Demo Day”، يرجى طلب دعوة هنا.

لمحة عن “Global 500”
“500 Global” هي شركة رأس مال استثماري مع أصول خاضعة للإدارة بقيمة 2.7 مليار دولار، تستثمر في وقت مبكر في مؤسسي شركات التكنولوجيا السريعة النمو. نحن نركز على الأسواق حيث يمكن للتكنولوجيا والابتكار ورأس المال إطلاق القيمة الطويلة الأجل ودفع النمو الاقتصادي. نحن نعمل عن كثب مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وننصح الحكومات والشركات بشأن أفضل السبل لدعم منظومات ريادة الأعمال حتى تزدهر الشركات الناشئة. دعمت “500 Global” أكثر من 5000 مؤسس يمثلون أكثر من 2600 شركة تعمل في 81 دولة. تضم محفظتنا 45 شركة تقدر قيمتها بأكثر من 1 مليار دولار وأكثر من 130 شركة تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار. ينتشر أعضاء فريقنا الذين يزيد عددهم عن 140 عضوًا في أكثر من 20 دولة، ويقدمون الخبرة كمتعهدين، ومستثمرين، ومشغلين من بعض الشركات التقنية الرائدة في العالم.
لمحة عن “سنابل للاستثمار”
“سنابل” شركة متخصصة في الاستثمارات المالية تلتزم بتوظيف رأس مال سنوي يقارب 2 مليار دولار في الاستثمارات الخاصة التي تشمل رأس المال الجريء واستراتيجيات النمو وعمليات الاستحواذ الصغيرة.
تركزت جهودنا منذ عام 2009 على تحديد الأفكار المبتكرة والاستثمار فيها وتحويلها إلى واقع ملموس. نسعى لبناء شراكات مع أصحاب تلك الأفكار من رواد أعمال يستخدمون إبداعاتهم الفكرية والمادية لتلبية احتياجات المجتمع بطرق مستدامة وقابلة للتوسع والنمو.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!