‏واثق الخطوة يمشي مُحَمّدا بن سلمان بن عبدالعزيز

عمان – الاعلامي بسام العريان

 

صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز وَعَدَ فأوفَى، وخطط فأنجز، وتحدَّث فألجم أفواه الحاقدين الحاسدين، حتى رصدت عدسات الكاميرات نظرات الحسرة والندامة في أوجه من عادوا جبلاً شامخاً عظيماً، وهيهات لهم أن يطالوه. وما عرفوا أن مَن كانت همّته عالية، وطموحه عنان السماء، لا يلتفت للترهات من الأقوال، ولا يأبه بالمؤامرات الرخيصة.

حضور مهيب لسمو ولي العهد وهو يطوي الأرض تحت قدميه المباركتين تحت كل سماء أظلته وفوق كل أرض أقلته، تتناقل وسائل الإعلام العالمية نظرات عينيه ولغة جسده الدبلوماسية بحنكته وبقوة شخصيته وكاريزما القيادة التي حباه الله بها، أبهر العالم بثقته بربه ثم بقدراته ورؤيته التي جعلت من المملكة العربية السعودية محط الأنظار، وتتبوأ مكانة اقتصادية مرموقة.

السعودية اليوم محط الأنظار من خلال مشاريع عملاقة بدءاً من مشروع نيوم ومشروع القدية إلى مشروع الهيئة الملكية بالعلا، وتطوير السياحة من خلال استثمار المناطق التاريخية والبيئية المتنوعة والفريدة من نوعها على مستوى العالم، فكان مشروع البحر الأحمر، حيث يعد العمل في مجال البنية التحتية في المملكة فريداً في دول مجموعة العشرين، ويفصح عن مدى وقوة رؤية 2030 للتغيُّر الاقتصادي والاجتماعي في المملكة. الى مبادرة السعودية الخضراء
حيث أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض،
ويُعنى منتدى مبادرة السعودية الخضراء، بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، ومتابعة أثر المبادرات التي أُعلِنَ عنها سابقاً، بما يحقق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.
وأعلن ولي العهد السعودي في كلمته الافتتاحية عن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة؛ لتكون خريطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغيُّر المناخي، التي من شأنها الإسهام في تحقيق المستهدفات الطموحة للمبادرة.
وأشار إلى إطلاق المملكة مبادرات في مجال الطاقة من شأنها تخفيض الانبعاثات الكربونية بمقدار (278) مليون طن سنوياً بحلول عام (2030)، ويمثل ذلك تخفيضاً طوعياً بأكثر من ضعف مستهدفات المملكة المعلنة فيما يخص تخفيض الانبعاثات.

وفي مؤتمر هيئة تقويم التعليم كان هناك ورشة عمل عن مهارات المستقبل للجيل القادم، واستعرضت المتحدثة تلك المهارات القيادية، وإذ بها تضع صورة سيدي ولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان ليكون أنموذجاً حقيقياً لمن يمتلك تلك المهارات، وبكل فخر هو الآن قدوة حية لكل شباب وفتيات .. نعم ستتحقَّق أحلام كل سعودي وستتحوَّل رُؤاهم إلى حقائق جلية تبهر العالم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى