ارتفاع قليل على درجات الحرارة والأجواء دافئة

نهـــــــار الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تكون الأجواء دافئة في معظم المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ليـــــــــلاً: الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع تواجد بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
التحذيرات ليوم الجمعة :
– احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.
اما يوم السبت تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل ملموس لتتجاوز معدلاتها العامة بحوالي (6-8) درجات مئوية، لذا تسود المملكة أجواء جافة وحارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.
التحذيرات ليوم السبت :
– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق خاصة في جنوب وشرق المملكة.
– خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في الأغوار والعقبة.
ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى