حالة الطقس المتوقعة ليومي السبت والاحد

يوم السبت تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، لتتجاوز معدلاتها العامة بحوالي (6-8) درجات مئوية، لذا تسود المملكة أجواء جافة وحارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.
اما في خليج العقبة تكون الأجواء حارة نهاراً، ومعتدلة ليلاً، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية تتحول احيانا إلى جنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

التحذيرات ليوم السبت :
– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق خاصة في جنوب وشرق المملكة.
– خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة في الأغوار والعقبةليـــــــــلاً: الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع تواجد بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اما يوم الاحد يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها الإعتيادية في مثل هذا الوقت من السنة ، والأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، وتتحول مساءً إلى شمالية غربية نشطة السرعة.
التحذيرات ليوم الاحد :
– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.
ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى