الحكم على 5 أسرى فلسطيينين فارّين من سجن جلبوع 5 سنوات إضافية

أعلنت محكمة إسرائيلية، الحكم على 5 أسرى فلسطينيين فارّين من سجن جلبوع الإسرائيلي في أيلول/سبتمبر 2021؛ 5 سنوات إضافية على احكامهم السابقة وغرامة مالية 5 آلاف شيكل، حسب تلفزيون فلسطين الرسمي.

وشمل الحكم محمود ومحمد العارضة، وأيهم كممجي، ويعقوب القادري، ومناضل نفيعات، فيما تنعقد حاليا محكمة الأسير زكريا الزبيدي.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، قد قال سابقا إنّ هؤلاء الأسرى (الفارّين من سجن جلبوع) يخضعون للحبس الانفرادي بظروف قاسية جدا تؤثر على صحتهم ونفسيتهم.

وأضاف في تصريح لـ”المملكة”: “ما يهمنا ويهم المحامين بعد الحكم إعادة الأسرى للأقسام التي كانوا بها أو لأي سجن أمني لكن (الاحتلال الإسرائيلي) يريدون الانتقام منهم وإرضاء الشارع الإسرائيلي المتطرف جدا.”

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، في أيلول/سبتمبر 2021، إن 6 أسرى فلسطينيين فرّوا من سجن شديد الحراسة، قرب بيسان شمال فلسطين المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن وسائل إعلام إسرائيلية أن الأسرى الذين فروا من سجن جلبوع، هم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 1996، محكوم مدى الحياة، محمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة، يعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا معتقل منذ عام 2003، ومحكوم مدى الحياة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى