برعاية وزير التعليم العالي ينطلق غدا المؤتمر العلمي الدولي الخامس حول الريادة والاستثمار في عجلون الوطنية

3

برعاية وزير التربية والتعليم ،والتعليم العالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس ينطلق غدا في جامعة عجلون الوطنية فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس بعنوان(الريادة والإستثمار) التحديات-الأساليب-الحلول والذي تنظمه كلية الأعمال في جامعة عجلون الوطنية.

و تمهيدا لعقد المؤتمر الدولي الخامس ،عُقدت في الجامعة اليوم وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان ورشة عمل تركزت فعالياتها على مجالات الوعي الإستثماري في ظل الظروف المتقلبة وواقع سوق العمل الأردني ،وبرامج وزارة العمل لدعم قطاع السياحة بالمحافظة ،والمشروعات الريادية وخدمات إرادة وواقع التنمية في محافظة عجلون وتجارب ناجحة لطلبة خريجي كلية الأعمال في الجامعة.

وسيركز المؤتمر والذي ينطلق اليوم في التاسع والعشرين وحتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري على عدة محاور طيلة انعقاده وهي محاور الصيرفة الإسلامية ،والمرأة والشباب والحالات وتجارب تطبيقية لمشروعات صغيرة محلية وأقليمية ودولية ومحور المالية والمحاسبة والمحور الإداري.

وسيقام على هامش المؤتمر والذي يستمر لمدة 3أيام وبمشاركة 16 دولة عربية وأجنبية ويتضمن 54 ورقة بحثية،سيقام معرضا وظيفيا بالتعاون مع وزارة العمل وبمشاركة 32 شركة أردنية حيث سيوفر المعرض ما يقارب ألف فرصة عمل للباحثين عن العمل وسيخصص اليوم الأول لخريجي وطلبة الجامعة ،واليوم الثاني لأبناء المجتمع المحلي.
وكانت الورشة التحضيرية للمؤتمر في الجامعة بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور علي الزعبي قد اشتملت على العديد من المحاضرات حول الوعي الإستثماري في ظل الظروف المتقلبة ومحاضرة لمدير عمل عجلون حول واقع سوق العمل الأردني و برامج وزارة العمل لدعم قطاع التشغيل سالم بني سلامه،وأخرى حول الريادة في في قطاع السياحة في محافظة عجلون لمدير سياحة محافظة عجلون محمد الديك والمشروعات الريادية الريادية من منظور مؤسسة الإقراض الزراعي لضابط إقراض

زراعي عجلون المهندس ناصر عباس ي والمشروعات الريادية- جدكو-لرئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين في عجلون المهندس حسن الصمادي،وخدمات إرادة وواقع التنمية في عجلون وقدمها مستشار ارادة عجلون.
كما تم عرض تجارب ناجحة لطلبة و خريجي كلية الأعمال لأقسام المحاسبة،إدارة الأعمال،المصارف الإسلامية ،نظم المعلومات والعلوم المالية والمصرفية.

اترك رد

Don`t copy text!