شركة ميناء حاويات العقبة تواصل تنفيذ النشاطات البيئية ضمن مبادرة “Go Green” العالمية

بدأت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي وما حولها، تنفيذ العديد من النشاطات البيئية المندرجة تحت مظلة نسخة هذا العام من مبادرة “Go Green” التابعة لمجموعة موانئ “إي بي موللر ميرسك العالمية، والتي تعد مبادرة توعوية مشتركة على مستوى صناعة الموانئ.

وتشهد الحملة التي انطلقت فعالياتها في الخامس من حزيران 2022، والتي ستتواصل على مدار أسبوع كامل، مشاركة واسعة من موظفي الشركة الذين وصل عددهم نحو 300 موظف وموظفة، إلى جانب مشاركة عدد من موظفي مجموعة من المؤسسات المحلية وأبناء المجتمع.

وفي إطار الحملة، تعقد الشركة سلسلة من الجلسات التوعوية حول البيئة وقضاياها، بالتركيز على التغير المناخي وتقليل الانبعاثات الكربونية، وغيرها من الجلسات التي استهدفت عبرها موظفيها وموظفي قرية العقبة اللوجستية والمقاولين الخارجيين وسائقي الشاحنات.

ويتخلل الحملة أنشطة تنظيف الشاطئ وإزالة الشوائب عن الشعاب المرجانية بهدف الحفاظ على النظام البيئي البحري المتنوع في العقبة. وفي هذا السياق، تعاونت الشركة مع مجموعة من المتطوعين الذين اجتمعوا لإزالة النفايات من الواجهة البحرية المحيطة بالميناء، فيما تعاونت عبر عدد من غطاسيها البالغ عددهم 47 مع القوة البحرية الملكية، وجمعية العقبة للغوص، وفريق “Clean Blue”، فضلاً عن عدد من منظمات المجتمع المحلي لتنظيف جوف البحر والشعاب المرجانية.

كذلك، فإن الحملة يتخللها العديد من النشاطات الترفيهية المنظمة من قبل الفريق الإداري والهندسي لدى الشركة، والهادفة لإعادة تدوير براميل الصلب واستخدامها من جديد لغايات الزراعة وتخضير مناطق مختلفة داخل ميناء الحاويات، كمساهمة في زيادة الرقعة الخضراء.

وبهذه المناسبة، شكر الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، سورين ينسين، كافة المشاركين في الحملة على انضمامهم لفعالياتها، وقال: “تعتبر الاستدامة ركيزة أساسية نستند إليها في كل ما نقوم به باعتبارها محور تركيزنا وأولوية من أولوياتنا التي توجه استراتيجيتنا وتقودنا للعمل بما يقلص من بصمتنا الكربونية. نعتز بمبادرة Go Green المستمرة والتي نحرص على أن نكون جزءاً منها، والتي يواصل نطاقها اتساعه لتشمل مشاركة منظمات وأبناء المجتمع المحلي إلى جانب موظفينا بها وبما تتضمنه من أنشطة متنوعة.”

ويذكر بأن حملات “Go Green” التي تنفذها الشركة سنوياً هي جزء من الحملة التي أطلقتها مجموعة موانئ “إي بي موللر ميرسك العالمية، وتأتي كجزء من جهود الشركة المتعلقة بتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على البيئة ومواردها. وتلتزم الشركة بترشيد استهلاكها للموارد الطبيعية وتحديداً موارد الطاقة غير المتجددة، كما تلتزم بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 70% بحلول العام 2030، مع خطط للوصول لصفر انبعاثات كربونية بحلول العام 2040.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى