الفحيص الـ 30″.. سيعلن بمؤتمر صحفي فعالياته .. الاحد.

46

بشعاره الثابت “الأردن تاريخ وحضارة”.. تعقد ادارة مهرجان الفحيص للاحتفاء بالثقافة والفن بدورته الـ “30” غد الاحد وذلك عند الساعة الثانية عشرة مؤتمرا صحفي للاعلان عن انطلاق فعاليات المهرجان، في مسرح جريس سماوي الكائن بمركز خلدون أبو دية الثقافي بجانب نادي شباب الفحيص، الذي سيقام يوم العاشر من شهر اب “اغسطس” المقبل وحتى يوم 18 من الشهر ذاته، فيما سيحل نجوم ونجمات عرب ضيوفا على المهرجان، وأن “المهرجان لم ينغلق على نفسه بل كان وما زال منفتحاً برسالته، ليتعدى حدود الوطن، ملتصقا بأمته العربية، ومرآة لحضارته وثقافة أبنائه، وحضنا للمفكرين والأدباء والمثقفين العرب”، وفق رئيس نادي شباب الفحيص – مدير المهرجان أيمن سماوي.
ويتحدث بالمؤتمر الصحفي لمهرجان الذي سيقام باستضافة نجوم ونجمات عرب وفنانين محليين، رئيس نادي شباب الفحيص – مدير المهرجان ايمن سماوي وعمر عمرو رئيس بلدية الفحيص، حيث سيتناول سماوي برنامج مهرجان الفحيص الفني والثقافي؛ إذ حشدت ادارة المهرجان اكبر عدد من نجوم الغناء والفن بالاردن والوطن العربي، في احتفالية من النادر ان تشهد إقبالا جماهيريا ضخما يليق بأحد اكبر المهرجانات العربية، وان الدورة الجديدة ستحمل مفاجآت على مستوى المشاركات الفنية والثقافية من الاردن والدول العربية، وستحضر شخصيات ورموز ثقافية عربية حفل الافتتاح وكذلك الفعاليات التي تشارك فيها فرق ونجوم طرب وغناء من الاردن والوطن العربي، إضافة إلى إقامة ندوة عن الدراما العربية بمشاركة نخبة من الفنانين العرب، وكالعادة تقام ندوة حول “شخصية المهرجان” وندوة تكريمية لعدد من رجالات الاردن انسجاما مع شعار المهرجان “الاردن تاريخ حضارة”.
*أبرز الفنانين.
ومن المتوقع.. ان يحتضن مهرجان الفحيص بدورته الـ 30 في البلدة القديمة “الفحيص” المعروفة بـ “روس البيادر”، على المسرح الرئيسي في دير الروم الارثوذكس، أبرز الفنانين العرب منهم: الفنان اللبناني “سوبر ستار” راغب علامة.. الفنان السوري “سلطان الطرب” جورج وسوف.. الفنان اللبناني معين شريف.. الفنان اللبناني ملحم زين، “محبوب العرب” الفنان الفلسطيني محمد عساف، الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة وغيرهم، وان فعاليات المهرجان سوف تشتمل على حفلات غنائية متنوعة: ندوة عن الدراما العربية يتحدث فيها نجوم من الاردن والوطن العربي، حفلات للاطفال، معرض صور، ندوة تكريمية لرئيس الوزراء السابق د.معروف البخيت تتحدت عنه نخبة من كبار الشخصيات.

اترك رد

Don`t copy text!