بالتزلج والباليه والجمباز. “سندريلا على الجليد” في عرض معاصر على مسرح قصر الثقافة  

في أجواء من الإبهار والفانتازيا والخيال والإبداع وعلى الجليد الذي كسا مسرح قصر الثقافة في عمان وبواقع أربع حفلات قدمت على مدار يومين، عاش الجمهور الأردني وضيوف الوطن عرض فرقة “نجوم التزلج على الجليد العالمية “سندريلا على الجليد” بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن.

كتاب القصة الأسطورية التي لطالما حفر في ذاكرة الناس، ومع كل صفحة رافقه عرض مذهل جمع بين فن الباليه بعراقته وكلاسيكيته ورياضة التزلج الفني على الجليد ورقصات الجمباز.
لم تكن عناصر الإبهار الفني والإبداع الحركي الذي حول حركات الباليه الدقيقة على صعوبتها وكلاسيكيتها إلى رقصات وانطلاقات حرة من الرقص الإيقاعي تروي القصة وحدها، بل أيضًا السرعة المذهلة والأزياء المشرقة، والموسيقى الأصلية التي وضعها الروسي سيرغي بروكوفييف.

وعلى الزلاجات تابع الجمهور قصة سندريلا الفتاة اليونانية التي تزوجت من أمير مصري في القرن السابع قبل الميلاد، قدمها راقصون ومتزلجون من كندا، والبرازيل، وفرنسا، وصربيا، واليابان، وغيرهم. وقام بطل العرض الكندي الحاصل على ميداليتين أولمبيتين في الرقص على الجليد، بدور “أمير أحلام” قصة سندريلا.

وأعربت سهى بواب الرئيس التنفيذي لجمعية أصدقاء مهرجانات الأردن عن فخرها بنجاح عروض “سندريلا على الجليد” في عمان ونيلها استحسان الجمهور، مؤكدة المضي قدما في تقديم كل جديد ومميز في عالم الترفيه والعروض.

ونوهت إلى أنه وتماشيًا مع استراتيجية الجمعية للمسؤولية الاجتماعية, تم رصد جزء من أرباح العروض لدعم الأيتام في الأردن وفلسطين وخاصة قطاع غزة، كما وقامت الجمعية بدعوة عدد من مستفيدي الجمعيات الخيرية من أيتام وأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة من المناطق الأقل حظا لحضور العرض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى