سوري مقيم في تركيا يعرض 10 ملايين جنيه للعفو عن قاتل نيرة

قدّم مواطن سوري يقيم في تركيا، عرضا مغريا لأسرة طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف، التي قتلت على يد زميلها محمد عادل، قبل أسبوعين، ذبحا أمام بوابة الجامعة.

ووفقا لمقطع فيديو بثه على صفحته عبر التواصل الاجتماعي، فإن المواطن السوري محمود قراح، أبدى استعداده للتبرع بـ 10ملايين جنيه لأسرة الطالبة القتيلة مقابل العفو عن القاتل، مرجعا ذلك إلى أن الفتاة توفيت وأن الشاب طيب وفقير وأخطأ.

وأوضح السوري أن هناك الكثير ممن ارتكبوا جرائم قتل وتم العفو عنهم من قبل أهل القتلى، معربا عن ألمه الشديد لفقد نيرة وأنه سيتألم أيضا لفقد محمد المجتهد في الحياة.

وأكد المواطن السوري قراح أن المبلغ الذي أعلن عن التبرع به جاهز، في حال وافقت أسرة نيرة على قبوله.
في المقابل، رفضت الأسرة تلك العروض، مبينة أن ملايين الجنيهات لا تساوي ثمن قطرة دم واحدة من دم نيرة.

بدوره، وضع المحامي المصري الشهير، فريد الديب، شرطا أساسيا للدفاع عن قاتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، الأمر الذي تسبب في ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة “الوطن” المصرية، عن المحامي الديب الذي كان محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، تأكيده أنه سيتخذ قراره أثناء محكمة النطق بالحكم عليه، سواء بالدفاع عنه أو التراجع.

وبحسب مصادر مقربة من الديب، فإنه قد يترافع في القضية في حال تمت الموافقة على الإعدام.

بدورها، نشرت هدير أشرف شقيقة الضحية نيرة، منشورا عبر الفيسبوك حول هذا الأمر قائلة: “الله لن يضيعنا لو اجتمع أهل الأرض أن يضروك بشيء لن يضروك بشيء إلا ما كتبه الله لك.. واثقة في ربنا، ربنا العدل الحق”.

وأعربت هدير عن ثقتها الكبيرة في القضاء المصري، في جعل القاتل عبرة لغيره، في إشارة منها لتأييد حكم الإعدام.

وحذرت هدير من اهتزاز صورة مصر أمام العالم، في حالة عدم إعدام محمد عادل.

العربية نت

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى