الاسراء تنظم دورات تدريبية لأعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة

مندوباً عن الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة ، افتتح الأستاذ الدكتور بلال السكارنه ( عميد كلية الأعمال ) الدورات التدريبية لأعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة ، التي نظمتها دائرة الموارد البشرية بالتعاون مع مكتب ضمان الجودة ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5/7/2022 .
وأكد الدكتور بلال السكارنه على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس مشيرا الى ان جامعة الاسراء تسعى دوما إلى التميز والتنوّع في برامجها الأكاديمية لتكون شريكاً فاعلا في الجهود الوطنية والإقليمية والعالمية ، التي تتسم بالريادة والتميز وتعزيز جودة التعليم الجامعي المستمرة.
وقدمت الدكتورة شذى العساف ( كلية الحقوق ) التي تناولت عدة محاور منها : أهمية الجودة في المجال التعليمي وكيفية تهيئة البيئة المناسبة لتطبيق خلق حالة الالتزام الكلي بالجودة بعد التعرف إلى أهميتها ، وكيفية تعزيز الرقابة الداخلية لتقويم أي سلوك خارج عن قيم الجودة ، وفي نهاية الدورة دار نقاش وتبادل الأفكار والآراء .
ومن ثم قدم الدكتور بلال السكارنه ( عميد الكلية ) دورة بعنوان “التميز المؤسسي ومفهوم ثقافة التميز ” ، وتناول فيها مراحل التميز المؤسسي وكيفية بناء ثقافة التميز المؤسسي تساعد على تمكين فريق العمل وتجهيزه بالمهارات اللازمة، وذلك بالتركيز على الأهداف المرجوة بدلاً من حل المشكلات، مما يساعد على خلق نتائج فورية، ويؤثر هذا الأمر بشكل إيجابي على نجاح المؤسسة وتحقيقها لدرجة التميز والتفوق المرجوة .
وقدم كلٌ من الدكتور يزن العرود والدكتورة ايمان الزميلي عن تقييم الخطط التنفيذية وقياس مؤشرات الآداء ما هي مؤشرات قياس الأداء و أهمية مؤشرات قياس الأداء و كيفية وضع المؤشرات والنماذج الخاصة بها ، وفي نهاية الدورة فتح المجال للنقاش وتبادل الآراء .
وكذلك قدم الدكتور عبدالله الغويري دورة بعنوان ” حقوق وواجبات الموظف في قانون العمل ” وتناول فيها اللوائح والقوانين المعمول بها في قانون العمل الأردني والتي تنظم عمل الموظفين ، وتوضح حقوقهم ، وكيفية المطالبة بها والواجبات الموكولة اليهم ، وفي نهاية الدورة فتح المجال للنقاش وتبادل الآراء والتساؤلات .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى