النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن يتكلم عن تداعيات الحرب الروسية ونعمة امن وأمان مصر

النائب اللواء أيمن عبد المحسن عضو مجلس الشيوخ

كتب: رضا الحصرى

صرح النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن .. عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ .. أمين عام حزب حماة الوطن عن منطقة وسط الدلتا..
في البداية .. ونحن في أيام التشريق أيام أعياد عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة ٣٠ يونيو .. كل عام وحضراتكم وشعب مصر العظيم بخير وسعادة وأمان ..
ولا يفوتنى أن أحيطكم بتداعيات الحرب الروسية ٠٠٠
ثم تطرق إلى الآتى:
سقوط دولة سيريلانكا حيث إقتحم الجماهير السيريلانكية للقصر الرئاسي وهروب الرئيس السيريلانكي ٠
– يعنى تداعيات حرب روسيا ٠٠ أسقطت النظام فى سيرلانكا وحكومة بوريس جونسون في بريطانيا ٠٠ وأنهكت أوروبا إقتصاديآ وأثقلتها بحوالى 15 مليون لاجئ أوكراني ٠٠ ولو إنفجر الوضع بافريقيا يكون هناك تسونامي لجوء وهجرة غير شرعية لأوروبا .
– سيريلانكا ٠٠ كانت اسرع بلدي أسيوي في النمو الإقتصادي ٠٠ ولكن للأسف حدثت أزمه ماليه طاحنه أسفرت عن عدم قدرة الدوله على دفع المرتبات والأجور وعدم قدرتها على تلبية الإحتياجات الضرورية من الوقود والكهرباء وتسديد الديون ٠٠وإنهيار إقتصادي تاااام .
– ونشهد أيضا إحتجاجات أمام القصر الرئاسي ⁧‫بالأرجنتين‬⁩ بسبب التضخم المرتفع .. ومظاهرات في إيطاليا وألبانيا وهولندا وإنجلترا بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية وأزمة سلع كبيرة في القارة الأوروبية ٠٠ وايضا مظاهرات حاشدة في ⁧‫كينيا‬⁩ إحتجاجآ على تردي الأوضاع الإقتصادية .. والمجاعه ويبدو أنه ربيع عالمي جديد !!!
– وأصبحت أزمة القمح والغذاء العالمي التى سببتها الحرب الروسية الأوكرانية ٠٠ وهذا يعنى إن الفترة القادمة ستشهد إرتفاع أسعار بعض السلع الغذائية ومنها الشاي لان دولة سيرلانكا تعتبر من أكبر مصدري الشاي بالعالم .
– ربما تكون سيرلانكا محطة صراع نفوذ بين الأمريكان والصينين ٠٠ فأغلب أصول الحكومة السيرلانكية مرهونه للصين ٠٠ ‏كما أنها ملتقى الطرق البحرية الرئيسيه الرابطة بين غرب آسيا وجنوبها وقد كانت قاعدة هامة لقوات الحلفاء ضد اليابان .
– مع الأسف الشديد ٠٠ ان ما يحدث الآن هو لعبة أمريكية جديده
لأن تهديد المصالح الأمريكية ٠٠ وما جرى من الإطاحة بهم هو جزء من الصراع بين المعسكرين الشرقي والغربي في القارة الآسيوية .
– ‏عمران خان بالمعسكر الروسي ‏رئيس سيرلانكا يتبع للصين ٠٠ ‏شينزو آبي رئيس وزراء اليابان كان رجلًا طموحًا يريد الخروج من الهيمنة الأمريكية التي وضعت اليابان خط دفاع أول في المحيط الهادئ ٠

السؤال المهم الآن !!؟
العالم كله يدور في فلك المجاعة وإفلاس بعض الدول وعدم قدرتها علي تلبية إحتياجات مواطنيها ٠٠ ونحن هنا فى مصر ٠٠ (نتناقش علي إن الفتة بصلصة ولا بثوم)دعابه٠

أخيرا ٠٠ نشكر القيادة السياسية الحكيمة والقوات المسلحة المصرية الوطنية وشعب مصري العظيم الذى صبر وتحمل فاتورة الإصلاح الإقتصادي ٠
– ونحمد الله .. الحمد لله على نعمة الامان التى تعيشها الدولة المصرية العظيمة ٠٠ والحمد لله أن لدينا جيش وطنى قادر على مجابهة كافة التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية ونعيش في ظلال الجمهورية الجديدة بسلام وأمان ..

اللهم احفظ مصر واهلها ( شعبا وجيشا وشرطة) وللجميع عظيم احترامى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى