جرادينت تستحوذ على شركة ووتر بارك لنشر استخدام حلول أشباه الموصلات والتصنيع المتقدم بهدف تحقيق الاستدامة في قطاع المياه

تسمح إضافة قدرات الحلول المقدّمة من شركة أشباه الموصلات والتصنيع المتقدم التي تتخذ من تايوان مقراً لها بتميكن الشركة المبتكرة في مجال حلول معالجة المياه باستخدام التكنولوجيا النظيفة من تلبية احتياجات قطاع التكنولوجيا الفائقة

بوسطن — أعلنت اليوم شركة “جرادينت”، المزود والمطور العالمي لحلول معالجة المياه باستخدام التكنولوجيا النظيفة، عن استحواذها على شركة “ووتر بارك إنفيرونمنت كوربوريشن” (المشار إليها في ما يلي بـ”ووتر بارك”)، وهي شركة للتصميم والبناء تتخذ من تايوان مقراً لها، متخصّصة في تقنيات المياه للتصنيع المتقدم في قطاعات التكنولوجيا الفائقة لأشباه الموصلات والإلكترونيات الدقيقة.

تسمح عملية الاستحواذ هذه بدعم حافظة شركة “جرادينت” من التقنيات المملوكة من الشركة ورفدها بالخبرة في مجال تطبيقات معالجة المياه الصناعية، تحديداً معالجة مياه الصرف البيولوجية ذات المعدل العالي، والأكسدة المتقدمة، ومعالجة المياه فائقة النقاء. علاوة على ذلك، ستصبح المجموعة الكاملة والشاملة من التقنيات والحلول المقدّمة من “جرادينت” في متناول الشركات المصنّعة الرائدة في قطاعات التصنيع المتقدم في تايوان والتي تتولى “ووتر بارك” خدمتها. وتشمل قائمة عملاء الشركة المشتركة الحاليين في مجال أشباه الموصلات والإلكترونيات الدقيقة بعضاً من أبرز العلامات التجارية المرموقة والراسخة في العالم، بما في ذلك “جلوبال فاوندريز” (Global Foundries)، و”ميكرون” (Micron)، و”إنتل” (Intel)، وشركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة (TSMC)، و”يونايتد ميكروإلكترونيكس كوربوريشن” (UMC)، و”إيه يو أويترونيكس” (AUO)، و”شيماي” (Chimei).

وقال براكاش جوفيندان ، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة “جرادينت” غي معرض تعليقه: “ستساهم هذه الشراكة يمساعدة قطاعات أشباه الموصلات وغيرها من القطاعات المتقدمة على تحقيق أعلى إنتاجية من المياه فائقة النقاء وفي الوقت عينه، تلبية معايير وحدود التصريف البيئي واستعادة الموارد الثمينة التي كانت ستضيع خلافاً لذلك.” وأضاف: “تعدّ ابتكاراتنا التكنولوجية ضرورية للغاية للقطاعات العالمية التي ترزح تحت الضغوط الناتجة عن النقص في سلسلة التوريد وتغير المناخ وارتفاع تكاليف المواد، ومن شأنها أن تسمخ لهذه القطاعات بتلبية متطلبات العمل لتأمين الاستمرارية التشغيلية والاستدامة والتكلفة.”

يشهد العالم نقصاً مطوّلاً في أشباه الموصلات الضرورية للتحكم بكل شيء حولنا، بدءاً من السيارات، مروراً بالهواتف الذكية وصولاً إلى الأجهزة. ومع استمرار هذا النقص في منتجات أشباه الموصلات، تواجه الشركات المصنّعة ضغوطاً متزايدة نحو تبني ممارسات مستدامة وفعالة في عملياتها المائية.

من جانبه، قال هيوي سونغ يو، رئيس مجلس إدارة شركة “ووتر بارك”: “تتولى تايوان قيادة الجهود العالمية نحو تنظيم إعادة استخدام المياه الصناعية وتصريف مياه الصرف الصحي، وتعدّ الجزيرة مركزاً عالمياً لتصنيع أشباه الموصلات وتملك حالياً 65 في المائة من حصة السوق العالمية. بتحفيز من المصالح الاستراتيجية لإدارة المخاطر في سلسلة التوريد والاكتفاء الذاتي، بدأ تصنيع أشباه الموصّلات يتوسّع نحو مناطق جديدة، هي التي تستفيد من أفضل الممارسات المعتمدة في تايوان في مجال إدارة المياه في عمليات إنتاجها. ومن خلال دمج التقنيات الخاصة بنا وخبرتنا في القطاع مع حلول المياه والحلول الرقمية الشاملة المقدّمة من شركة ’جرادينت‘، سنتمكن من مساعدة مرافق التصنيع المتقدمة في جميع أنحاء العالم على إدارة مياهها بشكل أفضل.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى