اجتماع الهيئة العامة العادي لبنك صفوة الإسلامي

عقدت الهيئة العامة اجتماعها العادي لمساهمي بنك صفوة الإسلامي بتاريخ 29/4/2021، بواسطة الاتصال المرئي والإلكتروني، وذلك عملاً بأحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 وأمر الدفاع رقم (5) لسنة 2020 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 31/3/2020، وقد تم مراعاة الإجراءات الصادرة عن معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين بتاريخ 9/4/2020 بموجب أمر الدفاع المشار إليه أعلاه.
عُقد الاجتماع برئاسة معالي د. محمد أبو حمور، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، والمدير العام سامر التميمي، ومساهمين يحملون أسهماً أصالة ووكالة ممن يشكلون حوالي 82.62% من رأس مال البنك، كما وحضر الاجتماع مراقب عام الشركات عطوفة د. وائل العرموطي، ومندوبي البنك المركزي الأردني كل من السادة عمار الفحماوي، ونور الخفش، مع حضور مدقق حسابات البنك الخارجي ممثل شركة ديلويت آند توش، أحمد شتيوي، وممثل هيئة الرقابة الشرعية للبنك، فضيلة د. أحمد ملحم.
وتم خلال الاجتماع مناقشة واقرار البنود المدرجة على جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة العادي المرسل للمساهمين، ومن ضمنها إقرار توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 6% من رأس مال البنك، كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد للبنك، ضم كل من شركة الاتحاد الإسلامي للاستثمار بستة مقاعد ويمثلها كل من السادة د. محمد أبو حمور، وباسم سلفيتي، وديمة عقل، ود. إبراهيم سيف، ود. أحمد امنيسي، وخالد القنصل، كما ضم بالانتخاب المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ويمثلها د. نوفان العقيل، ومؤسسة تنمية أموال الأيتام ويمثلها عبدالرحيم الهزايمة، والأعضاء كل من السادة سمير أبو لغد، وسالم برقان، ود. خالد الزنتوتي.
كذلك، أقرت الهيئة العامة ضمن الاجتماع إعادة تشكيل هيئة الرقابة الشرعية للبنك لتتألف من أصحاب الفضيلة كل من أ.د علي القره داغي، ود. أحمـــــــد بني ملحــــم، وأ.د علي الموسى، ود. صفوان عضيبات.
خلال الاجتماع، أشار د. محمد أبو حمور إلى أن البنك استمر بتحقيق نتائج مميزة خلال عام 2020، حيث حقق البنك نمواً ملحوظاً في حجم موجوداته بلغ 263 مليون دينار، وبنسبة نمو وصلت إلى 17%، فنمت بذلك موجوداته المدرة للدخل بمبلغ 185 مليون دينار، وبالتالي استطاع البنك دفع عوائد مجزية للمودعين مما ساهم في استقطاب المزيد من الودائع وبمبلغ 239 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 18% والتي كان لها دور كبير في دعم نسب ومؤشرات السيولة لدى البنك وقدرته على التوسع، كما أشار إلى أن عام 2020 شهد نمواً في صافي ربح البنك بعد الضريبة بنسبة 2% مرتفعاً من 10.0 مليون دينار في عام 2019 إلى 10.2 مليون دينار في عام 2020، وقد جاءت النتائج المالية المميزة التي حققها البنك خلال عام 2020 انعكاساً لاستراتيجيات البنك الطموحة للقيام بأعماله بشكل ريادي.
أيضاً أشار د. أبو حمور إلى أن البنك خلال العام 2020 وبفضل الله تعالى وضمن خطط التوسع المدروس قام بافتتاح فرعين جديدين لتصل شبكة فروع البنك إلى 38 فرعاً في نهاية العام 2020 لتخدم أكبر شريحة من المجتمع، وقد انعكس ذلك التوسع إيجاباً على عدد متعاملي البنك.
هذا وتطرق د. أبو حمور إلى البيانات الأولية لبنك صفوة الإسلامي خلال الربع الأول من عام 2021، وأشار إلى أنها أظهرت نمواً في موجودات البنك عن نهاية عام 2020 بمبلغ 152 مليون د.أ لتصل إلى 1.97 مليار د.أ وبنسبة نمو بلغت 8.4%، مواصلاً خطه التصاعدي لينعكس ذلك إيجاباً على كافة نتائج وأعمال البنك، وقد نما صافي ربح البنك بعد الضريبة خلال الربع الأول من العام 2021 بنسبة 26% ليصل إلى 3.1 مليون د.أ مقارنة مع 2.5 مليون د.أ لذات الفترة من العام الماضي 2020، كما أشار أيضاً إلى أن البنك استمر في إجراءاته الاحترازية لمواجهة الآثار المحتلمة لجائحة كورونا حيث تم بناء مخصصات خلال الربع الأول من العام 2021 وبنسبة ارتفاع 86% عن ذات الفترة من العام الماضي.
في نهاية الاجتماع توجه د. أبو حمور بالشكر الجزيل إلى الحكومة وإلى جميع الجهات الرسمية والأمنية والرقابية وللبنك المركزي الأردني على كافه الجهود المتميزة التي يبذلونها من أجل تجاوز الظروف الاستثنائية الناتجة عن جائحة كورونا والحد من تداعياتها، كما توجه بالشكر للمساهمين ولأعضاء مجلس الإدارة وللرئيس التنفيذي سامر التميمي ولكافة الحضور ولأسرة موظفي بنك صفوة الإسلامي على جهودهم لما فيه مصلحة هذه المؤسسة وخدمة الأردن الغالي في ظل قيادة سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.
-انتهى-

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى